مستأجرون فى نيويورك يتهمون "آل ترامب" برفع قيمة الإيجارات بالمدينة.. والد الرئيس امتلك ‏‏14 ألف شقة أثرت على الأسعار لمدة 28 عاما.. 20 مدعيا يطالبون ترامب بإعادة ‏الأموال..ومتحدثة العائلة تصف الأزمة بـ"التافهة"

الأحد، 06 ديسمبر 2020 10:39 ص
مستأجرون فى نيويورك يتهمون "آل ترامب" برفع قيمة الإيجارات بالمدينة.. والد الرئيس امتلك ‏‏14 ألف شقة أثرت على الأسعار لمدة 28 عاما.. 20 مدعيا يطالبون ترامب بإعادة ‏الأموال..ومتحدثة العائلة تصف الأزمة بـ"التافهة" دونالد ترامب
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت مجموعة من المستأجرين دعاوي قضائية على الرئيس دونالد ترامب واقاربه يتهمونهم بقيامهم بخطة استمرت عقودا لرفع قيمة الإيجارات بشكل غير قانوني، وفقا لصحيفة الإندبندنت، وتم رفع الدعوى الجديدة في 2 أكتوبر في المحكمة العليا للولاية في بروكلين، من قبل 20 شخصًا يعيشون في أكثر من 30 مجمعًا سكنيًا في جميع أنحاء بروكلين وكوينز وستاتين آيلاند التي كانت في السابق مملوكة لوالد الرئيس ، فريد ترامب، وتم بيع المباني في عام 2004 ، لكن المدعين يزعمون أن المخطط الاحتيالي بدأ في عام 1992 وأن الإيجارات المصطنعة استمرت بعد البيع.

 

وقال جيرولد باركر، المحامي الذي يمثل المدعين العشرين: "هناك حاجة إلى معالجة عملية احتيال واسعة النطاق امتدت على مدار 28 عامًا، وقع ضحيتها المئات الآلاف من المستأجرين في الشقق التي ينظمها ترامب"، وقال إن المستأجرين "يجب أن يصبحوا كاملين نتيجة للأموال التي أخذتها عائلة ترامب منهم بشكل غير قانوني ودون علم لتحقيق مكاسب شخصية".

 

<p>Donald Trump, pictured on Friday, is being sued by 20 plaintiffs over an alleged fraud scheme involving thousands of tenants in apartment buildings built by his father</p>

 

 

 

ووفقا للتقرير فان المجموعة تسعى إلى إعادة الإيجار الإضافي المدفوع ، بالإضافة إلى الفوائد والأضرار الثلاثية، وإذا فاز محامو المدعين بالموافقة على حالة الدعوى الجماعية، فإن أي حكم محتمل سيشمل كل شخص دفع إيجارًا في أكثر من 14000 شقة خاضعة للتنظيم الإيجاري منذ عام 1992.

 

ويزعم المدعون أن المخطط بدأ في عام 1992 بعد أن أدرك آل ترامب أن ميراثهم قد يواجه ضريبة عقارية بنسبة 55 % وقد توفي فريد ترامب عام 1999 ، عن عمر يناهز 93 عامًا ، وقدرت ثروته بأكثر من مليار دولار.

 

ولتجنب الضرائب ، توصل أقاربه والمرتبطون به إلى خطة لتأسيس شركة أطلقوا عليها اسم All County Building Supply & Maintenance ، والتي ليس لديها مكاتب أو موظفين وأدرجت عنوانها في منزل رجل اسمه جون والتر وهو ابن أخ موظف كان يعمل وقت مع آل ترامب  والذي توفي في عام 2018.

وكان من الممكن أن يؤدي المخطط إلى توجيه تهم جنائية ، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز - التي أكدت المخطط لأول مرة في عام 2018 - لكن قانون التقادم قد انتهى.

 

وتظهر سجلات ضريبة الدخل الفيدرالية لترامب، والتي تم الكشف عنها في تحقيق نشرته الصحيفة في سبتمبر ، أنه تلقى 1.38 مليون دولار خلال السنوات الأربع المنتهية في عام 2003.

 

 

New York tenants sue Donald Trump for rent fraud scheme affecting up to 14,000  apartments in buildings owned by his father | The Independent

 

 

 

وعاشت ليوني جرين ، إحدى المدعيات ، في شقق وستمنستر في بروكلين ، بعد أن انتقلت إلى منطقة ديتمس بارك قبل 22 عامًا، وأخبرت الصحيفة أن دفع الإيجار على راتبها  كان صعبًا ، وقد قاومت العديد من إجراءات الإخلاء بعد التخلف عن الدفع، مضيفة: "صدمت عندما علمت أن الصعوبات التي واجهتها ربما تفاقمت بسبب عائلة ثرية كانت تسرق، وقالت جرين: "إنك تحاول جاهدًا ، وسماع شيء كهذا ، يحطم قلبي ، لأنني أعتقد أنهم يستغلون الفقراء فقط".

 

ووصفت كيمبرلي بنزا متحدثة باسم عائلة ترامب الدعوى بأنها "تافهة تماما"، وقالت: "المزاعم ليست فقط غير مدعومة تمامًا بأي دليل، ولكنها تتعلق بأحداث تعود إلى ما يقرب من 30 عامًا - ومع ذلك لم يثرها أي شخص مرة واحدة في أي وقت فقط ليتم رفعها قبل شهر واحد فقط من الانتخابات الرئاسية لعام 2020".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة