وزير التعليم يشرح آليات استكمال الدراسة وموعد الامتحانات.. بتغطية تليفزيون اليوم السابع

الخميس، 31 ديسمبر 2020 04:58 م
وزير التعليم يشرح آليات استكمال الدراسة وموعد الامتحانات.. بتغطية تليفزيون اليوم السابع تغطية تلفزيون اليوم السابع
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازلنا فى أصداء القرار الهام، للرئيس عبد الفتاح السيسى، بتأجيل الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسى الأول، وتعديل موعد إجازة نصف العام، حيث بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة للتعقيب على المؤتمر الهام الذى عقده وزير التعليم لشرح آليات استكمال الدراسة "أون لاين" خلال الأسبوعين القادمين، وتأجيل الامتحانات.




الدكتور طارق شوقى، قال خلال المؤتمر إنه كان من المفترض أن تبدأ الامتحانات منتصف العام 23 يناير،  ولكن وجدنا ضرورة في إجراء تعديل فى الخريطة لترحيل الامتحانات بعد 20 فبراير، وأشار إلى أن القرار المهم هو عدم ذهاب الطلاب إلى المدارس بجميع أنواعها والحضور يتوقف من 2 يناير المقبل.

وزير التعليم اكد أيضا خلال المؤتمر أن الدولة المصرية أكدت حرصها على أعضاء المنظومة التعليمية ثم المعلمين والإدرايين،  موضحا أنه فى ظل جائجة كورونا استثمرت الدولة كثيرا لاستكمال العام الدراسى رغم ظروف الجائحة.


 

الدكتور طارق شوقي أكد خلال المؤتمر، إنه لن يذهب أى طالب إلى أى مدرسة حاليا، سواء كانت هناك امتحانات عملية أو نظرية بداية من 2 يناير حتى 20 فبراير المقبل، لكن الدراسة مستمرة وسيتم استكمالها أون لاين، وعلى أولياء الأمور التأكد من استكمال المناهج للطلاب.

 

وشرح وزير التعليم خلال المؤتمر أن استكمال الدراسة سيكون من خلال القنوات التعليمية المصادر التعليمية أساسية للطلاب والتي يستطيع أى طالب استخدامها وأن هذه المصادر عليها جميع المناهج، إضافة إلى منصة "ذاكر" المتاحة للطلاب من أولى ابتدائي حتى الثانوية العامة.

 

وفى المؤتمر أيضا أكد الوزير أن المنصات والقنوات التعليمية استثمار الدولة منذ ثلاث سنوات، مشيرا إلى أن هناك أيضا منصات البث المباشر ومنصة التعليم ومكتبة حصص مصر مستواها عالي جدا يَدرس فيها خبراء من مركز تطوير المناهج لمساعد الطلاب على فهم أسئلة التقييم الجديد في الثانوي العام والشهادة الإعدادية

 

الوزير خلال المؤتمر قال أيضا إنه خلال الفترة المقبلة لن يكون الطالب في حاجة إلى النزول من المنزل، موضحا أن الطلاب في الصفوف الأولى لن تعقد لهم امتحانات.
 

وزير التعليم أشار إلى إن استكمال المناهج سيكون حتى 16 يناير، وأشار كمان إلى أنه سيتم تأجيل الامتحانات لما بعد منتصف العام بسبب كورونا بعدها سيتم تقدير الموقف، وفي حال ظلت الإصابات متزايدة هنشوف هيحصل إيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة