وداعًا بيير كاردان.. إمبراطور الموضة (فيديو)

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 01:56 ص
وداعًا بيير كاردان.. إمبراطور الموضة (فيديو) مصمم الأزياء الفرنسي بيير كاردان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الحزن أصابت القائمين على صناعة الأزياء والموضة في العالم بعد إعلان وكالة الأنباء الفرنسية، أمس الثلاثاء، وفاة مصمم الأزياء الفرنسي الشهير بيير كاردان، وذلك نقلا عن عائلته.

كما أعلنت أيضا أكاديمية الفنون الفرنسية خبر وفاة المصمم العالمى عبر تغريدة على صفحتها الرسمية بـ" تويتر"، مشيرة إلى دور بيير كاردان في إحداث تغيير في أنماط الموضة في الستينات والسبعينات من القرن الماضي.

توفى بيير كاردان عن عمر يناهز 98 عاماً، حيث إنه ولد في 2 يوليو 1922 في سان بياجيو دي كالالتا بإيطاليا، قبل أن ينتقل مع عائلته إلى فرنسا عند بلوغ عامه الثاني.

وامتهن بيير الخياطة وهو فى الرابعة عشر من عمره مع خياط مشهور في مدينة سانت إتيان، حتى أصبح معروفًا بشكل خاص بتصميماته العصرية والمستقبلية للأزياء تحت اسم "عصر الفضاء" في الستينيات.

بدأ بيير كاردان تصميم الملابس النسائية في فيشي بفرنسا عام 1939، و تطوع للعمل مع الصليب الأحمر خلال الحرب العالمية الثانية، قبل أن يستقر في باريس عام 1944 ، وبدأ العمل في دار الأزياء في لا باي، وهناك اكتسب المعرفة والخبرة المهنية التي من شأنها أن تسمح له بأن يصبح المصمم الأساسي لديور، والتى تعد أكبر دار أزياء فرنسية في ذلك الوقت، ونجح وقتها فى أن يمنح تصميمات ديور روحًا جديدة وطابعًا أكثر عصرية.

أصبح من أشهر المصممين الفرنسيين وافتتح صالونه الخاص عام 1950، بالإضافة إلى متجر eve، وهو المتجر الذي عُرضت فيه أولى المجموعات النسائية، كما افتتح أول متجر للرجال باسم "آدم".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة