أكرم القصاص - علا الشافعي

محمود عبدالراضى

فتاة مدينة نصر.. الموت تحت عجلات المتهورين لمسافة 4 كيلو

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 12:35 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"حادث سير" مأسوي جديد شهدته مدينة نصر بالقاهرة، يضاف إلى إحصائية حوادث الطرق المتكررة التي تحصد أرواح المواطنين، ويقف خلفها العنصر البشري بنسبة تتخطى الـ 75 % من جملة الحوادث.

صارخات من رواد السوشيال ميديا بضرورة معاقبة الفتاة المتسببة في الحادث بعدما أطاحت بطالبة ودهستها بسيارتها التي كانت تتحرك بسرعة جنونية، حيث تردد أنها سحلتها لنحو 4 الاف كيلو متر في مشهد مخيف، وفقًا لما تناقله رواد السوشيال ميديا.

"ألم ووجع وحزن" سكن منزل الضحية بمدينة بنها، التي جاءت من أقاصي القليوبية لزيارة شقيقتها المتزوجة بمدينة نصر، حيث كان الموت ينتظرها وهي تعبر الطريق، لتصعد روحها لبارئها قبل تخرجها بعدة أشهر.

"رعونة بعض السيدات في القيادة" تتسبب في كثير من حوادث الطرق، ولو كنت محررًا بصفحات الحوادث ـ مثلي ـ لوقفت على العديد من حوادث الطرق التي تقف خلفها فتيات وسيدات، بينها قصص مضحكة أحيانًا، حيث كانت سيدة تسير بسيارتها في إحدى الشوارع، وأعطت إشارة للدخول نحو اليسار، فصدمتها سيدة أخرى من الخلف، وعندما نزلت من سيارتها تعاتبها، لا سيما أنها كانت تعطي إشارة للدخول يسارًا فلم يكن الأمر مفاجئًا، ردت الأخرى :"شوفت الإشارة..بس قلت: وليه أنت تمشي كلامك عليا!!".

التعميم هنا خاطئ بالتأكيد، فهناك كثير من الفتيات والسيدات يقودن السيارات أفضل من الرجال، لكن جرت العادة أن بعض الفتيات لا يستطعن التحكم في السيارة بشكل كبير.

الأمر لا يتوقف على سيدات أو رجال، فالحوادث كثيرة، وبطلها العنصر البشري من الجنسين، والأرقام مخيفة، رغم الجهود التي تبذلها الإدارة العامة للمرور، لكن هناك أشخاص دأبوا على الخطأ وأدمنوه، حيث رصد رجال المرور ـ خلال أسبوع واحد ـ 231620 مخالفة مرورية متنوعة، أبرزها 37865 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و6142 موقف عشوائي، بينما مرت لجان المرور على 210 مدرسة ، وإجراء تحليل للكشف عن المواد المخدرة لـ1339 من سائقي حافلات المدارس ، وتبين إيجابية 36 سائق منهم، وفحص 1243 مركبة تبين مخالفة 106 مركبة لاشتراطات الصلاحية الفنية، وإجراء تحليل للكشف عن المواد المخدرة لـ 5688 من قائدي المركبات بالطرق ، وتبين إيجابية 515 سائق منهم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د.هانى غزلان

اماكن عبور للمشاة

الف رحمة للضحية و خالص العزاء لاسرتها. مع الاخذ فى الاعتبار ما جاء فى المقال من رعونة وتهور او ضعف مستوى قيادة من الجنسين, اعتقد ان السبب الرئيسى لهذه الحوادث المؤسفة التى تحدث فى جميع الانحاء وخصوصا بعد توسيع و تحسين الطرق. فلا توجد اشارات او اماكن عبور للمشاة فيتطر الشخص للمجازفة و عبور الطريق و ينتج عن ذلك مفاجاءة السائق المسرع مع كفاءة الطريق و التهور. للاسف الشديد تكون النتيجة هى الوفاة على الطريق. من خبرتى من اكثر من ٤٠ سنة فى جراحة العظام و الاصابات فى بريطانيا فحتى اذا تم نقل الضحية فى وقت مبكر لمستشفى مجهز لمثل تلك الاصابات الخطيرة فحتى لو تم انقاذ حياة الضحية فالنسبة القليلة ستعيش للاسف مع اعاقة ذهنية و جسمانية خطيرة. د.هانئ خليفة بدوى غزلان استشارى اول جراحة العظام - رقم التسجيل فى سجل الاستشاريين بنقابة الأطباء ١٧٤

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة