أول تطعيم بلقاح كورونا لسيدة عجوز فى النمسا

الأحد، 27 ديسمبر 2020 02:18 م
أول تطعيم بلقاح كورونا لسيدة عجوز فى النمسا اول حالة تطعيم فى النمسا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المستشار النمساوي سباستيان كورتس، تطعيم أول 5 أشخاص بلقاح كورونا في النمسا، اليوم الأحد، ونشر مستشار النمسا سباستيان على حسابه بموقع "تويتر"، صور لمتابعته تطعيم أول سيدة عجوز بلقاح كورونا في النمسا، وعلق قائلا: " اليوم كان من الممكن تطعيم أول 5 أشخاص في النمسا. الأولى كانت السيدة هوفر وهي الآن تتطلع إلى رؤية أحفادها مرة أخرى قريبًا".

مستشار النمسا على تويتر
مستشار النمسا على تويتر

 

وأضاف المستشار النمساوي سباستيان كورتس، في رسالته قائلا: "نحن نعلم أن الوباء لن ينتهي فجأة اليوم.. لكن التطعيم هو بداية الانتصار على الوباء، والتطعيم هو تغيير قواعد اللعبة، والمرحلة الثانية ستشمل كبار السن وموظفو البنية التحتية الحيوية وخاصة الطاقم الطبي، وفي المرحلة الثالثة يمكننا أن نقدم التطعيم لأي شخص آخر".

اول حالة تطعيم فى النمسا
اول حالة تطعيم فى النمسا

وتابع: "سنبدأ التطعيم في الأشهر القليلة القادمة على 3 مراحل: أولاً وقبل كل الفئات المعرضة للخطر ، الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا مع التركيز على دور رعاية المسنين"، مضيفا: "لم يكن هذا اليوم ممكناً لولا البحث الشبكي العالمي. شكرا لكل من حقق أشياء عظيمة، ويوضح هذا مرة أخرى كيف يمكن للبشر أن ينتصروا على التحدي باعتباره وباءً، واختتم حديثه: "ستظل الأشهر القليلة المقبلة صعبة وستفرض قيودًا عليهم. لكن مع كل تطعيم يتم إجراؤه ، نقترب تدريجياً من طريق العودة إلى الحياة الطبيعية".

وسجلت وزارة الصحة النمساوية، 1408 إصابات جديدة و38 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) خلال الـ 24 ساعة الماضية، وذكرت الوزارة - في بيان اليوم الأحد - أن إجمالي الإصابات بالفيروس في النمسا بلغ 351 ألفا و892 حالة، تعافى منها 323 ألفا وحالتان، فيما توفى 5 آلاف و881 شخصا، مشيرة إلى أن 2457 حالة تتلقى العلاج فى المستشفيات، منها 414 في وحدات العناية المركزة.

وأوضحت أن معظم الإصابات الجديدة تم تسجيلها في كارينثيا وبلغت 282 إصابة، والنمسا السفلى 247 ، وفيينا 226، والنمسا العليا 205 حالات، و147 حالة في سالزبورج، و124 في تيرول، و111 في ستيريا، و39 في فورارلبرج، و27 في بورجنلاند.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة