أكرم القصاص - علا الشافعي

صاحب محل إكسسوارات يعترف بابتزاز 47 رجلا وسيدة بصورهم الخاصة بكفر الشيخ

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 10:37 م
صاحب محل إكسسوارات يعترف بابتزاز 47 رجلا وسيدة بصورهم الخاصة بكفر الشيخ حبس ـ أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف شخص بابتزازه 47 سيدة ورجل بصور وفيديوهات خاصة بهم، بعدما انتحل صفة "سيدة" ونجح في الحصول منهم على صور وفيديوهات شخصية، ثم عاود ابتزازهم بها للحصول على الأموال، تارة عن طريق "كروت الشحن" وتارة أخرى عن طريق التحويل.

ونجحت أجهزة الأمن في ضبط شخص ابتز 47 رجل وسيدة بصورهم وفيديوهات خاصة بهم على السوشيال ميديا، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما الجرائم المعلوماتية.

أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام "صاحب محل اكسسوارات- مقيم بمحافظة كفر الشيخ" استخدام حسابين على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" للتواصل مع أشخاص منتحلاً شخص وصفة "سيدة" للحصول منهم على مقاطع فيديو خاصة بهم، واستغلالها في تهديدهم وابتزازهم لدفع مبالغ مالية مقابل عدم التشهير بهم بنشر تلك المقاطع.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن كفر الشيخ تم استهداف المذكور وضبطه، وبحوزته "هاتف محمول - المستخدم فى ارتكاب جرائمه بفحصه تبين وجود آثار ودلائل على نشاطه الإجرامي"، وتبين قيامه بارتكاب "47 واقعة تهديد وابتزاز بذات الأسلوب" وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي بهدف تحقيق مكاسب مادية، مضيفًا إنفاقه للمبالغ المالية المتحصل عليها من نشاطه الإجرامي على متطلباته الشخصية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة