تغطية عاجلة لتليفزيون اليوم السابع حول وفاة المستشار لاشين إبراهيم

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 02:11 م
تغطية عاجلة لتليفزيون اليوم السابع حول وفاة المستشار لاشين إبراهيم تغطية وفاة المستشار لاشين إبراهيم
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية عاجلة حول وفاة المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات نائب رئيس محكمة النقض ، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا في أحد المستشفيات الخاصة بأكتوبر.

وعرضت التغطية التي أعدتها هدى أبو بكر وقدمها هشام عبد التواب ، بعض المعلومات حول المستشار الراحل ، كما نعت الهيئة الوطنية للانتخابات ، المستشار لاشين ابراهيم ، داعين المولي عز وجل ان يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته وان يلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

وعين المستشار لاشين إبراهيم، رئيسا للهيئة الوطنية للانتخابات ، بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي في 2017 ، وهذه الهيئة وفقا للدستور تتولى إدارة كافة الانتخابات التي تجرى في مصر ، سواء كانت انتخابات الرئاسة أو البرلمان أو المحليات.

أما عن بعض المعلومات الخاصة بالمستشار الراحل ، فهو من مواليد محافظة القليوبية، تخرج فى كلية الحقوق عام 1980، وعمل بالنيابة العامة فور تخرجه كمعاون نيابة وتدرج بالسلك القضائي حتى وصل إلى منصب محامى عام بنيابة الأموال العامة، ثم انتقل للعمل بنيابة النقض.

تم ترقيته إلى درجة مستشار بمحكمة النقض، ثم نائبا لرئيس محكمة النقض وفى عام 2010 وافق المجلس الأعلى للقضاء على إعارته للعمل بدولة الكويت ، وظل هناك لمدة 6 سنوات ثم عاد إلى مصر مرة أخرى ، و فور عودته من الكويت ترأس إحدى الدوائر الجنائية بمحكمة النقض، وظل بها حتى وقع الاختيار عليه لتولى رئاسة الهيئة الوطنية للانتخابات باعتباره أقدم نواب محكمة النقض فى تشكيل الهيئة.

وعرف عن المستشار لاشين إبراهيم السمعة الطيبة، ومعروف بالتزامه واحترامه لعمله، وأدائه على أكمل وجه.

كما أشارت التغطية إلى إنجازات المستشار لاشين قبل وفاته ، والتي أبرزها نجاحه هو وأعضاء الهيئة الوطنية للانتخابات في الانتهاء من الاستحقاق الدستورى الخاص بانتخابات مجلس النواب 2020 ، وهى الانتخابات التي تمت بكفاءة عالية ونجاح باهر شهد له كافة الجهات وأيضا منظمات المجتمع المدنى المحلية والأجنبية والتي شاركت في متابعة هذه الانتخابات ، خاصة في ظل الصورة التي خرجت بها من حيث التنظيم ومن حيث الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.

ومن قبلها أيضا انتخابات مجلس الشيوخ والتي تمت إدارتها بنجاح أيضا ، ومن قبل ذلك  أدار أيضا المستشار لاشين إبراهيم ، الانتخابات الرئاسية عام 2018

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة