حظر الرحلات الجوية من جنوب افريقيا الى إنجلترا بعد تفشي سلالة كورونا الجديدة

الخميس، 24 ديسمبر 2020 03:23 م
حظر الرحلات الجوية من جنوب افريقيا الى إنجلترا بعد تفشي سلالة كورونا الجديدة مطار هيثرو
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخل حظر جميع الرحلات الجوية المباشرة من جنوب إفريقيا إلى إنجلترا حيز التنفيذ صباح ليلة عيد الميلاد، وسط انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا فى المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا.

 

وقال وزير الصحة البريطانى، مات هانكوك، إن الطفرة الجديدة فى جنوب إفريقيا كانت "مقلقة للغاية"، ويُعتقد أنها أكثر قابلية للانتقال فى جنوب شرق إنجلترا، الذى أدى إلى إدخال قيود المستوى الرابع، وتم منع الزوار الذين سافروا من جنوب إفريقيا أو عبرها من دخول إنجلترا اعتبارًا من الساعة 9 صباحًا اليوم، كما سيتم حظر جميع الرحلات الجوية المباشرة، بينما سيتمكن المواطنون البريطانيون والأيرلنديون وحاملو التأشيرات والمقيمون الدائمون من العودة إلى المملكة المتحدة، لكنهم سيضطرون إلى العزلة الذاتية لمدة 10 أيام.

 

وتم اكتشاف سلالة كورونا الجديدة بجنوب إفريقيا بالفعل لدى البريطانيين الذين عادوا من البلاد فى الأسابيع الأخيرة، ويُعتقد أن الطفرة هي المسؤولة عن زيادة الحالات الجديدة في البلاد.

 

ولا تزال قيود السفر على النقل من المملكة المتحدة في العديد من البلدان، ولكن فرنسا خففت يوم الأربعاء من حظر السفر لمدة يومين على وسائل النقل من المملكة المتحدة، لكن يتعين على المسافرين إظهار دليل على اختبار فيروس كورونا السلبي الذي تم إجراؤه خلال الـ 72 ساعة الماضية، كما حظرت سنغافورة الوافدين من المملكة المتحدة اعتبارًا من ليلة الأربعاء، حتى بالنسبة لتلك الرحلات التي كانت بالفعل في حالة عبور، بعد خطوة مماثلة من جانب هونج كونج.

 

بعد الحظر الأول، استؤنفت الرحلات الجوية إلى إيطاليا يوم الأربعاء، ولكن فقط لأولئك الذين لديهم إقامة في إيطاليا أو للسفر الضروري للغاية، ومن جانبها حظرت الحكومة الألمانية جميع الرحلات من المملكة المتحدة حتى 6 يناير، لكن يمكن للألمان الذين تقطعت بهم السبل في المملكة المتحدة التقدم بطلب للحصول على إعفاءات للعودة من 1 يناير، بينما حظرت أيرلندا جميع الرحلات الجوية من بريطانيا حتى يوم رأس السنة الجديدة باستثناء عمال سلسلة التوريد الأساسيين.

 

ووفقا للتقرير يمكن للمواطنين والمقيمين الإسبان العودة إلى إسبانيا، ولكن جميع الرحلات الأخرى من المملكة المتحدة مقيدة حتى 5 يناير، ولا تزال القيود سارية على السفر إلى دول مثل الهند والسويد وبلغاريا والنرويج ولاتفيا ورومانيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة