اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا فى البرازيل

الخميس، 24 ديسمبر 2020 09:39 ص
اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا فى البرازيل كورونا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف عدد من الباحثين سلالة جديدة من فيروس كورونا فى ريو دى جانيرو، وهى واحدة من أكثر المناطق تضررا من الوباء فى البرازيل، وفقًا لدراسة أجراها المختبر الوطني للحوسبة العلمية (LNCC)، المرتبط بوزارة العلوم والتكنولوجيا، والذي تم تنفيذه بالاشتراك مع الجامعة الفيدرالية في ريو دي جانيرو (UFRJ)، تم اكتشاف المتغير الجديد لأول مرة في أكتوبر الماضي في العاصمة، للدولة متجانسة اللفظ.

وأشارت الدراسة، إلى أن السلالة الجديدة  نوع جديد من الفيروس ظهر في يونيو الماضي ولكن تم اكتشافه في أكتوبر، بعد تحليل 180 جينوما فيروسيا جديدا فى مرضى من أجزاء مختلفة من مدينة ريو دى جانيرو، وفقا لصحيفة "التيمبو" الارجنتينية .

وحتى الآن لا يوجد دليل على أن السلالة الجديدة أكثر خطورة، أو أنها نفس النوع الذى ظهر مؤخرًا في المملكة المتحدة، ومع ذلك ، حذر الباحثون من أنه من الضروري تعزيز تدابير الوقاية، لأن الطفرة تؤكد الدورة الشديدة للفيروس في المنطقة.

وتم اكتشاف طفرة الفيروس من خلال التسلسل الجيني لسلالة B.1.1.2.8 التى تنتشر في دولة أمريكا الجنوبية منذ بداية العام، وتعزز السلطات الصحية تدابير المراقبة للشكل الجديد من كوفيد 19.

في التقرير اليومي لوزارة الصحة لهذا اليوم، قدمت ريو دي جانيرو ما تراكمي من 411369 حالة إيجابية لـ كوفيد 19 منذ بداية الوباء في مارس الماضي.

بدورها، أبلغت هيئة الصحة أيضًا عن 55202 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في جميع أنحاء البرازيل خلال الـ 24 ساعة الماضية ، وهو ما يعطي 7 ملايين 318.821 حالة تراكمية. على سبيل المثال ، تسبب الوباء  في 968 حالة وفاة جديدة لما مجموعه 188259 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا ، وفقًا للوزارة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة