صحيفة صومالية: قتال عنيف بين قوات الجيش والمخابرات الصومالية

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 04:53 م
صحيفة صومالية: قتال عنيف بين قوات الجيش والمخابرات الصومالية الصومال-صورة أرشيفية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشب مساء أمس، قتال عنيف بين قوات الحكومة الصومالية في مدينة “مركا” مركز إقليم شبيلى السفلى بولاية جنوب الغرب. وفقا لصحيفة الصومال الجديد الإلكترونية.

 

ووفقا لإذاعة دلسن المحلية فإن القتال دار بين جنود الفوج 14 أكتوبر من الجيش الصومالي والقوات التابعة للمخابرات وقد أثر القتال على سكان المدينة.

 

وأشارت الإذاعة إلى أن المواجهات بين الطرفين أسفرت عن مصرع جنديين وإصابة آخرين بجروح فيما لم تتضح بعد الأسباب وراء اندلاع القتال.

 

وتعتبر المواجهات المتكررة بين قوات الحكومة الصومالية إحدى الأسباب المخلة بالأمن في المناطق التي تديرها الحكومة ، وقد أدى قتال عنيف بين قوات حكومية في مديرية “كاران” بالعاصمة مقديشو قبل يومين إلى مصرع 10 أشخاص من بينهم جنود ومدنيون.

 

وقد حاولت الحكومة الفيدرالية اعتقال الضباط المتورطين في القتال لكنها أخفقت في ذلك، وأشارت مصادر إلى أن الضباط المتمردين بدأوا جمع مليشيات لمواجهة القوات الأمنية التى تحاول اعتقالهم.

 

واتهم العقيد محمود مسديلى من الضباط الذين تلاحقهم القوات الأمنية في مقابلة مع تلفزيون دلسن المستقل الشرطة باقتحام منزله وتدمير ممتلكاته واعتقال بعض حراسه وآخرين في المنزل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة