أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس لجنة المسابقات السابق: لا يجب سرقة اتحاد الكرة من نفس الأشخاص

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 02:02 م
رئيس لجنة المسابقات السابق: لا يجب سرقة اتحاد الكرة من نفس الأشخاص مازن مرزوق
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مازن مرزوق، رئيس لجنة المسابقات السابق، أنه قرر الاستقالة من منصبه لرفع الحرج عن اللجنة الثلاثية الجديدة لإدارة اتحاد كرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، وقال مرزوق فى تصريحات عبر برنامج ملعب الصقر المذاع على راديو مصر، "لم يحدث تواصل مع أحمد مجاهد، علاقتى به مميزة، ولكن لن أستطيع العمل معه، الفكر والطريقة مختلفان، هناك البعض لن أستطيع التعامل معهم من المجالس القديمة".

وأضاف مرزوق، "الموضوع لا علاقة له بالحب أو الكره، الأمر له علاقة بأسلوب العمل، وفى عملى لا أحب الصراعات، أرغب فى الحصول على صلاحيات كاملة، بعيدًا عن الجدال، كنت متأكدا أنه سيحدث صراعات، والآن ليس وقتها، رفعت الحرج عنهم وعنى، وأغلقت الملف تمامًا، وعلينا التفكير فى مستقبل الكرة المصرية الآن".

وتابع مرزوق، "أتمنى أن نحافظ على المنظومة، تعاملت مع جميع الأندية فى الفترة الماضية، والجميع رحب بالنظام، فى أول جولتين كانت المباريات جيدة والروح الرياضية رائعة، ولذلك المستوى الفنى كان مميزاً، ولم يكن أحد يتخيل أن مستويات الفريق ستكون بهذا الشكل".

وأضاف رئيس المسابقات السابق، "وضعت اللوائح والشروط، وشرحتها للجميع، وكنت سأطبق العدالة بمنتهى الشفافية بين جميع الفرق فى الدوري، واللوائح سوف يتم تطبيقها بصرامة على الجميع، والأندية لم يكن هناك اعتراض مطلقا".

وأضاف مرزوق، "متخوف من أزمات "كورونا"، لكن لو الأمور سارت بشكل طبيعى سيكون الموسم الحالى مختلفاً، الأندية واللاعبون يجب أن يكون لديها قناعة بالالتزام باللوائح والقوانين".

وتابع، "ليس لدى معلومة عن أى شىء بتأجيل مباراة الأهلى والزمالك القادمة بسبب أعياد الكريسماس، وفى حال التأجيل سيكون هناك ضرر بجدول الدوري، وبالمبدأ العام فى تلك الفكرة بتأجيل المباريات، لدى قناعة أن الدولة تريد دورى منتظم، وهو ما وجدته خلال الفترة التى عملت فيها، كانت هناك مساندة كبيرة، ولم يحدث أن طلب أحد منى التأجيل قبل استقالتي".

كما أكد مازن مرزوق أنه من الأفضل إقامة انتخابات جديدة لاتحاد كرة القدم، معلنا مساندته للواء مجدى اللوزى الذى أعلن ترشيحه نفسه فى الانتخابات المقبلة، وقال: "القانون المصرى لا يجيز عمل انتخابات حاليا، ورئيس الوزراء أصدر قرارًا بعدم إقامة جميعات عمومية، والفيفا لا ينظر إلى مصلحة الاتحادات بل له اعتبارات أخرى، وجاء بأحمد مجاهد وهو أحد أعضاء المجلس السابق الذى استقال بعد أمم أفريقيا 2019، يحب النظر إلى صالح الكرة المصرية".

وأضاف، "الفيفا قد يصر على إجراء الانتخابات، ويجب أن تكون هناك مفاوضات بين اللجنة الأولمبية المصرية واللجنة الأولمبية الدولية مع الفيفا، القصة كلها مصلحة للبعض، الفيفا لا يعرف الناس الذين جاءوا إلى اللجنة، وبالتأكيد هانى أبوريدة هو من يرشح الأسماء للعمل فى اتحاد الكرة، وما هو المانع الذى منع من استمرار لجنة الجناينى حتى نهاية يناير.. أتمنى إقامة انتخابات جديدة فى أسرع وقت لاتحاد كرة القدم، من أجل تحمل المسئولية كاملة".

وتابع، "لن أدخل انتخابات اتحاد كرة القدم، ولكن لا يجب أن يتم سرقة اتحاد الكرة من نفس الأشخاص، لم يحققوا أى نجاحات للكرة المصرية، بعضهم حصل على الفرصة سنوات عديدة ولم يفعلوا شيئا، لماذا لا يشارك الشباب ويقوموا بتكوين جبهة، هناك أحمد حسن وحسام غالى وهانى رمزى وخالد رفعت وغيرهم، وهناك أسماء عديدة".

وأضاف مرزوق، "على حسب الأسماء التى سوف تترشح سنعلم من سوف ندعمه، هناك العديد من الأشخاص تحدثوا معى خلال الفترة الماضية، يجب أن تعلم الجمعية العمومية الصح من الخطأ، ولا أعلم من سيخوض الانتخابات حتى الآن، علمت أن اللواء مجدى اللوزى سيرشح نفسه، وسوف أسانده بكل قوة لأنه من أبناء القوات المسلحة التى يعرف عنها الانضباط

وأنهى مرزوق قائلا، "أشك فى نزول خالد عبدالعزيز للانتخابات، ومحمود طاهر يصلح لإدارة اتحاد كرة القدم، ولكنه رفض الترشح فى وقت سابق، لابد أن نبحث عن المصلحة العامة وليس المصالح الشخصية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة