باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. واشنطن تعتزم إغلاق آخر قنصلياتها فى روسيا.. الصحة العالمية تؤكد اقتراب نهاية جائحة كورونا.. مجلس المحاسبة بالجزائر يتهم عدة وزارت بإهدار المال العام

السبت، 19 ديسمبر 2020 12:12 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. واشنطن تعتزم إغلاق آخر قنصلياتها فى روسيا.. الصحة العالمية تؤكد اقتراب نهاية جائحة كورونا.. مجلس المحاسبة بالجزائر يتهم عدة وزارت بإهدار المال العام
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

تيارات قوية تُغيّر مسار جبل جليدى ضخم قبل اصطدامه بمستعمرة بطاريق جنوب الأطلسى

قال أحد العلماء إن تيارات قوية غيّرت مسار جبل جليدى ضخم كان فى مسار تصادمى مع مستعمرة للبطاريق فى جنوب المحيط الأطلسى وأفقدته جزءا كبيرا من حجمه.

مجلس المحاسبة بالجزائر يتهم عدة وزارت بإهدار المال العام

قال مجلس المحاسبة الجزائري إن "مؤسسات سامية تابعة للدولة مقصرة في تأدية مهامها وبعيدة عن واجب الصرامة في ممارسة نشاطها، مما يكلف الدولة خسائر بمليارات.

علم الجزائر

بنما تأمر الجنسين بالتسوق فى أيام مختلفة للحد من تفشى كورونا

قال وزير الصحة في بنما إن بلاده ستعيد هذا الأسبوع فرض قيود على الحركة في أنحاء البلاد تُلزم الرجال والنساء بالتسوق في أيام مختلفة خلال موسم الاحتفالات.

نواب "العموم" البريطانى يطالبون بخطة طوارئ للتعامل مع تداعيات "بريكست" وكورونا

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن مجموعة مؤثرة من النواب أعربت عن مخاوف كبيرة بشأن استعداد المملكة المتحدة لمغادرة الاتحاد الأوروبي.

مرض سوء التغذية الحاد يصيب 60% من سكان جنوب السودان

أعلنت حكومة جنوب السودان ووكالات تابعة للأمم المتحدة أن أكثر من 7,2 مليون شخص سيعانون من سوء تغذية حاد في منتصف العام 2021 في البلاد، أي قرابة 60% من السكان.

روسيا تُسجل 28 ألفا و209 إصابات بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

أعلنت روسيا تسجيل 28 ألفا و209 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ ليرتفع إجمالي الإصابات المؤكدة في عموم البلاد إلى مليونين.

الولايات المتحدة تسجل 249 ألفا و709 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

أفادت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية بأن الولايات المتحدة سجلت 249 ألفا و709 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على مدار الـ(24) ساعة الماضية.

الخارجية الأمريكية تعتزم إغلاق آخر قنصلياتها فى روسيا

أبلغت وزارة الخارجية الأمريكية، الكونجرس بنيتها إغلاق آخر قنصليتين لها فى روسيا بسبب ما حددته الأخيرة لعدد الدبلوماسيين المسموح لهم دخول البلاد.

بومبيو

الحكومة المغربية تبرم اتفاقًا مع فرنسا لتعليم اللغة العربية فى المدارس الفرنسية

ابرمت الحكومة المغربية والحكومة الفرنسية اتفاقية بشأن تدريس اللغة العربية في إطار التعليم الدولي للغات الأجنبية بفرنسا.

جيل بايدن ترد على مقال بـ"وول ستريت" يسخر من حصولها على درجة الدكتوراه

ردت الدكتورة جيل بايدن، زوجة الرئيس الأمريكى المنتخب، جو بايدن على مقال "مثير للجدل" فى صحيفة "وول ستريت جورنال"، رجح أن حصولها على درجة الدكتوراه.

بومبيو يحذر بايدن من العودة للاتفاق النووى مع إيران

حذر وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، الرئيس المنتخب جو بايدن من العودة إلى الاتفاق النووي مع إيران، مشيرا إلى أن الظروف تغيرت جذريا في الشرق الأوسط.

حصيلة الإصابات بفيروس كورونا فى الهند تتجاوز حاجز الـ10 ملايين حالة

أعلنت وزارة الصحة الهندية اليوم السبت تسجيل 25 ألفا و153 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد على مدار الـ24 ساعة الماضية؛ ليتخطى إجمالي حصيلة الإصابات.

رئيس الوزراء اليمني: حكومة الكفاءات السياسية ستعمل علي وحدة الصف الوطني

أكد رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، أن حكومة الكفاءات السياسية الجديدة والتي صدر بشأنها قرار من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادى.

معين عبد الملك

مدير عام منظمة الصحة العالمية يؤكد اقتراب نهاية جائحة كورونا

أكد الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، أن نهاية جائحة فيروس كوفيد 19، باتت وشيكة، مشيرا إلى أنه الوقت المناسب للشعور بالارتياح.

أفغانستان.. سقوط 4 صواريخ على قاعدة باجرام العسكرية الأمريكية

أعلن مسؤولون أفغان سقوط 4 صواريخ على قاعدة باجرام، وهي قاعدة جوية رئيسية أمريكية في أفغانستان، صباح اليوم /السبت/، مشيرين إلى عدم وقوع خسائر محتملة جراء...

وثائق سرية تكشف طمع موسولينى فى ضم جزء من الاتحاد السوفيتى إلى إيطاليا

كشفت وثائق رفعت السرية عنها مؤخرا أن الديكتاتور الإيطالى بينيتو موسولينى كان يطمع في السيطرة على مناطق من الاتحاد السوفيتي بعد انتهاء الحرب.

الكونجرس الأمريكى يقر تمديدا مؤقتا للإنفاق الاتحادى لتجنب إغلاق الحكومة

أقر الكونجرس الأمريكى تمديدا مؤقتا للإنفاق الاتحادي لمدة يومين لتجنب إغلاق الأنشطة الحكومية منتصف ليل الأحد في الوقت الذي يسعى فيه المشرعون إلى الاتفاق.

إيطاليا تفرض عزلا شاملا خلال عطلة عيد الميلاد والعام الجديد

قال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبى كونتى إن الحكومة قررت فرض العزل العام فى كافة أنحاء البلاد خلال معظم عطلة عيد الميلاد والعام الجديد وذلك في ظل سعى السلطات لتفادى.

مصرع شخص على الأقل و4 مصابين فى انفجار بمصنع شمال شرقى الصين

لقى شخص واحد على الأقل مصرعه وأصيب أربعة بجروح وفقد اثنان آخران في انفجار بمصنع.

وزير صحة جنوب افريقيا يعلن اكتشاف سلالة جديدة من كورونا

قال وزير الصحة في جنوب إفريقيا زويلي مخيزي، إن علماء بلاده اكتشفوا سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19.

العراق يعلن القبض على "داعشى" شارك بعمليات إرهابية بين عامى 2011 و2012

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم السبت، إلقاء القبض على إرهابى شارك فى عمليات إرهابية في بغداد بين عامي 2011 و 2012.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة