"سبايدر مان" الحقيقى يجمع القمامة من جبال الصين.. اعرف حكايته "صور"

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 09:00 م
"سبايدر مان" الحقيقى يجمع القمامة من جبال الصين.. اعرف حكايته "صور" عمال جمع القمامة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من منا لا يعرف الشخصية السينمائية الشهيرة سبايدر مان، الذى كان يستعين بخيوطه للتنقل من مكان لآخر، ويبدو أن المشهد، يتكرر فى أحد جبال الصين على ارتفاع 400 متر، إذ ينزل عمال جمع القمامة بالحبال، كما يفعل "الرجل العنكبوت" مستعيناً بخيوطه، ووفقا لوكالات الأنباء العالمية، يبقى العمال في الجو، لينظفوا السفح من النفايات التى يرميها بعض السياح، ما دفع إلى إطلاق تسمية "الزبّالون السبايدرمان" عليهم. 

عامل جمع القمامة
عامل جمع القمامة

 

يانج فيو أحد العاملين فى هذا المجال، يرتدى خوذة واقية، ويلف جسمه بحزام ثم يلقى بحبل من فوق درابزين جسر زجاجى للمشاة، يمتدّ بين طرفَي جبل تيانمن في جانجيايى بوسط الصين، وأكد عامل النظافة البالغ 48 عاماً، أنه لايشعر بالخوف، فهو يقول بكثير من الثقة بالنفس، "معتاد على ذلك"، وبسترته البرتقالية اللون، وكيس القمامة الأسود على ظهره، يخطو فوق الدرابزين ليبدأ بالانحدار عشرات الأمتار

جمع القمامة من الجبال
جمع القمامة من الجبال

 

عمال القمامة فى الصين
عمال القمامة فى الصين

 

عمال جمع القمامة
عمال جمع القمامة

 

وبصبر، يلملم يانج فيو النفايات العالقة على طول الجرف، وهو معلّق في الجوّ، لا ضمانه لحياته سوى حبل مثبت على الصخر بواسطة خطافات، ويمسكه أيضاً  بإحكام زملائه الذي بقوا على الجسر، وذلك وفقًا لما نقلته "العين الإخبارية".

وعندما يعود يانج فيو من مهمته، فإن أصدقاءه وهمة سواعدهم يسحبون الحبل مدعوم ببكرة تعينهم على سحب الحبل صعوداً، يعدّد محتوى "غلّته" اليومية فيقول "سبق والتقطت قناني مياه، وأكياساً، ومناديل، وفي أيام المطر، نجد أيضاً بين النفايات المرمية معاطف قابلة للاستخدام مرة واحدة"، وأضاف "منذ بدء جائحة فيروس كوفيد-19، انضمت الكمامات هي الأخرى إلى اللائحة". 

وينتشر في المناطق السياحية في الصين، حتى في الجبال، عدد كبير من الأكشاك أو محال البقالة حيث تباع السكاكر والمشروبات والمثلجات وسواها. وكل هذه المنتجات قد ترمى عبواتها وغلافاتها في الطبيعة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة