العثور على كنز من النقود السوفيتية خلال أعمال صيانة فى فنار بالخليج الفنلندى

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 12:20 م
العثور على كنز من النقود السوفيتية خلال أعمال صيانة فى فنار بالخليج الفنلندى النقود التي عثر عليها في الفنار
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المكتب الإعلامى للدائرة العسكرية الغربية الروسية أن مدير "فنار" فى جزيرة تيوترس الكبيرة الواقعة فى الخليج الفنلندى عثر خلال أعمال الصيانة على نحو 10 آلاف روبل سوفيتى.

النقود التي عثر عليها في المنار
النقود التي عثر عليها في الفنار

وقال بيان للمكتب "عثر مدير الفنار الواقع على جزيرة تيوترس الكبيرة (بولشوي تيوترس) في الخليج الفنلندي (مقاطعة لينينجراد)، خلال أعمال الصيانة على نحو 10 آلاف روبل سوفيتى"، ووفقا لمعلومات المكتب، عثر على هذا الكنز فى المبنى المساعد، حيث محطة توليد الطاقة الكهربائية، "لقد عثر مدير الفنار وعامل الصيانة على حزم من النقود السوفيتية من فئة 10 و25 روبل، ويعتقد أن يكون قد مضى على الكنز أكثر من نصف قرن، لأن أحدث ورقة نقدية تعود لنهاية ستينيات القرن الماضى، وقد تقرر عرض هذه النقود فى متحف الفنار"، وذلك حسب ما نقلته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.

وأضاف المكتب أن سكان هذه الجزيرة شخصان هما المدير والحارس، وفنار جزيرة تيوتوريس هو ضمن منظومة معدات الملاحة في المنطقة الهيدروجرافية لقاعدة لينينجراد البحرية، التي تتحكم في حركة السفن الحربية والمدنية في هذا الجزء من الخليج الفنلندي، وتضمن سلامة الملاحة فيه.

ويشار إلى أنه على الجانب الآخر، كانت قد عثرت أسرة فى مدينة سيزران، بجنوب غرب روسيا، على  كنز من النقود فى أرضية شقة اشتروها، وأثناء قيام الأسرة بعملية ترميم الشقة، فوجئوا بأموال تحت بلاطها أثناء عملية استبداله، حيث يقول أصحاب الشقة الجدد إن الشقة تم تأجيرها أكثر من مرة قبل شرائها، ولا يعلم أحد من أخفى هذه النقود تحت البلاط.

ونُقل عن الأسرة قولها: "لكن من الواضح أن المال لم يكن كنزا ومخبأ، فما تم العثور عليه هو أكثر ما يشبه تعويذة من النقود، وعملات معدنية من فئات ومواد مختلفة، تبلغ نحو 5 آلاف من مختلف الفئات"، وكشفت الأسرة أنها متخوفة من الاحتفاظ بالكنز، مشيرة إلى أنها تعتقد أنه دفن لغرض سحرى، وقالت فى هذا الشأن: "نحن لسنا من المغرمين بالسحر، لكن ماذا لو أجريت هنا بعض الطقوس؟ لا نريد أن نتورط فى مثل هذا الأمر"، لذلك قررت الأسرة التخلص من الكنز وإعادة دفن النقود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة