الثلوج تغطى السيارات والمنازل فى شوارع اليابان بعد موجة طقس باردة.. فيديو

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 12:10 م
الثلوج تغطى السيارات والمنازل فى شوارع اليابان بعد موجة طقس باردة.. فيديو الثلوج تغطى السيارات
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحولت المدن في شمال اليابان إلى قطع من الجليد بعد استمرار تساقط الثلوج بغزارة في شمال البلاد منذ أمس الخميس ، ما أدى إلى إغلاق بعض الطرق أمام سائقي السيارات وانقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق.

وأظهرت لقطات فيديو عرضتها شبكة "روسيا اليوم"، مشاهد الثلوج وهي تغطى السيارات والمنازل بشكل كامل بينما يحاول السكان التحرك وسط الجليد وشق طريق بعد توقف حركة السيارات.

وأعلنت الحكومة اليابانية وقوات الشرطة أمس الخميس، أن حوالي ألف سيارة حوصرت على الطرق السريعة، كما انقطع التيار الكهربائي عن أكثر من 10 آلاف منزل، بعد أن غطت الثلوج الكثيفة منطقة شاسعة على طول ساحل بحر اليابان.

الثلوج تغطى المنازل ف اليابان
الثلوج تغطى المنازل ف اليابان

 

الثلوج تغطى السيارات
الثلوج تغطى السيارات

وأفادت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية - على موقعها الإلكتروني - بأن الثلوج عطلت العديد من خدمات الطرق والقطارات منذ يوم أول أمس الأربعاء، ومن المتوقع أن يستمر سقوطها بكثافة حتى اليوم الجمعة في مثل هذه المناطق، وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية اليابانية التي حذرت من مزيد من الاضطرابات المرورية.

وشكلت الحكومة فرقة عمل للتعامل مع الأزمة، فيما قال كبير أمناء مجلس الوزراء كاتسونوبو كاتو إن أكثر من 10 آلاف أسرة فقدت الكهرباء في محافظة نيجاتا بشمال غرب طوكيو ومحافظة هيوجو في غرب اليابان.

وفى اليابان أيضا، قالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إن زلزالا بلغت قوته 4.6 درجة هز شرق اليابان أمس الخميس، وذكرت الوكالة أن مركز الزلزال يقع في مقاطعة إيباراكي شمالي العاصمة طوكيو، مضيفة أنه لم يتم إصدار إنذار من أمواج مد عاتية (تسونامي)، كما لم ترد أنباء حتى الآن عن حدوث أضرار.

وكانت قد ذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن زلزالا بلغت قوته 5.5 درجة على مقياس ريختر ضرب محافظة إيواته والمناطق المحيطة بها، وأضافت الوكالة - حسبما أفادت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" - أنه ليس هناك تهديد من حدوث تسونامى، ولم تعلن وقوع أي إصابات بين الأفراد أو الممتلكات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة