استشارى أبحاث أكلينكية: أمريكا أجازت استخدام موديرنا كلقاح ثان لمواجهة كورونا

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 07:42 م
استشارى أبحاث أكلينكية: أمريكا أجازت استخدام موديرنا كلقاح ثان لمواجهة كورونا لقاح كورونا
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أشرف الفقي، استشارى الأبحاث الإكلينكية بولاية ميرلاند الأمريكية، إن هيئة سلامة الدواء الأمريكية في الولايات المتحدة أجازت اليوم استخدام موديرنا كلقاح ثان لمواجهة فيروس كورونا، مشيراً إلى أن أمريكا سجلت 200 ألف إصابة يومية بفيروس كورونا المستجد.
 
وتابع خلال مداخلة هاتفية لبرنامج يحدث في مصر، تقديم الإعلامية ياسمين سعيد، أن التجارب السريرية على المتطوعين بشأن اللقاحين الأمريكيين لم تفرز نتائج عملية مؤكدة بشأن مدة فاعليتها، موضحاً أن اللقاح بوجه عام يقضي على كابوس فيروس كورونا حول العالم.
 
وعلى صعيد آخر، قالت السلطات المحلية إن العينات التي تم جمعها من عبوات أسماك مجمدة مستوردة، أثبتت أنها إيجابية لفيروس كورونا الجديد، فى مدينة ووشي بمقاطعة جيانجسو شرقى الصين، وقال مكتب الوقاية من مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) والسيطرة عليه في المدينة، إنهم اكتشفوا فيروس كورونا الجديد فى عينات مواد التغليف المأخوذة من أسماك مخزنة فى متجر طعام محلى، وكانت دفعة الأسماك مستوردة من ميانمار.
 
وقامت السلطات بإغلاق المنتجات ذات الصلة التى تم تتبعها، وتطهير المرافق والمركبات المستخدمة لتخزين هذه المنتجات ونقلها، ويخضع إجمالي 17 شخصا ممن لامسوا العبوة الملوثة حاليا للمراقبة المعزولة وجميعهم أظهروا نتائج سلبية للمرض.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة