أكرم القصاص - علا الشافعي

"الوطن والهوية المصرية" ندوة لأوقاف القليوبية بكلية الأداب بجامعة بنها

الخميس، 17 ديسمبر 2020 11:42 ص
"الوطن والهوية المصرية" ندوة لأوقاف القليوبية بكلية الأداب بجامعة بنها ندوة أوقاف القليوبية بكلية الأداب ببنها
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، محاضرة تحت عنوان "الوطن والهوية المصرية"، بكلية الآداب بجامعة بنها، وذلك تلبية لدعوة من الدكتورة عبير الرباط بجامعة بنها للحديث عن الوطن وخويته وبث روح الولاء والانتماء فى نفوس الطلاب بالكلية.

وشارك بالندوة عدد كبير من أساتذة الكلية على اختلاف الأقسام وحضور عدد من الطلبة بالكلية بمختلف الفرق بالكلية، حيث تحدث وكيل وزارة الأوقاف عن مضمون كلمة الوطن وبيان مكانته من خلال نصوص القرآن والقراءة الواعية لدروس السيرة النبوية.

وتطرق وكيل وزارة الأوقاف، إلى مرتكزات الجماعات المتطرفة للسيطرة على عقول الشباب ومنها التكفير ثم جاهلية المجتمع حتى الوصول لجحود الوطن والتنمر به والعمل على تخريبه من خلال أيديولوجيات فاسدة لا تمت للانسانية بصلة .

ثم أوضح وكيل وزارة الأوقاف، معنى الهوية عموما مع التركيز على الهوية الفريدة لبلدنا العزيزة مصر، مشيرا إلى أن إنطلاق مؤسسة الأوقاف لنشر التوعية بجميع المؤسسات التعليمية يأتى من خلال توجيه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واهتمامه الشديد ومتابعته المستمرة لهذا الشأن، وفى نهاية اللقاء قدمت عميدة الكلية وطاقم التدريس بالكلية الشكر لمؤسسة الأوقاف على جهودها فى نشر الوعى لدى الشباب وبث قيم الإنتماء فيهم نحو وطنهم الغالى.

جانب من اللقا

جانب من اللقا

 

جانب من الندوة
جانب من الندوة

 

خلال الندوة
خلال الندوة

 

ندوة الواقف بكلية الاداب ببنها
ندوة الواقف بكلية الاداب ببنها

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة