"الرقابة الصحية على اﻷلبان واللحوم" دورة تدريبية بجامعة سوهاج.. صور

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 06:13 م
"الرقابة الصحية على اﻷلبان واللحوم" دورة تدريبية بجامعة سوهاج.. صور جانب من الدورة
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم مركز جودة سلامة الغذاء بجامعة سوهاج دورة تدريبية طلابية عن "الرقابة الصحية على اﻷلبان واللحوم"، والتى استمرت لمدة يومين بقاعة تنمية القدرات بمجمع المدرجات بالحرم الجامعى القديم.

وقال الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، أن الدورة ناقشت كيفية إنتاج لبن صحى وسليم صالح للاستهلاك الآدمى وللتصنيع، بالإضافة إلى شرح أنواع اﻷمراض التى تنتقل عن طريق الأغذية والفرق بينها وبين أمراض التسمم الغذائى، وأيضًا توضيح أهمية معرفة أنواع اﻷمراض المشتركة بين اﻹنسان والحيوان.

وأضافت الدكتورة عبير محمود مديرة المركز، أنه شارك بالدورة 21 طالبا وطالبة من كليتى الزراعة والطب البيطرى، موضحة أن الدورة تناولت كيفية تنظيم دورة اﻹنتاج والفطام للعجول، وعملية التكوين واﻹدرار للإفرازات اللبنية والفحص الظاهرى للحيوانات قبل وبعد عملية الذبح، وأيضا إجراء الاختبارات الحقلية للكشف على التهاب الضرع الخفى، وطرق الكشف عن غش وفساد اللحوم وفحصها قبل وبعد الزبح، إضافة إلى معرفة الأجزاء التى تعدم من الزبيحة فى حالة وجود بعض الأمراض عند اكتشافها بعد فحصها.

والجدير بالذكر أنه حاضر بالدورة كلا من الدكتور محمد سيد أحمد أستاذ الرقابة الصحية على الأغذية، والدكتور أحمد النحاس الأستاذ بكلية الزراعة ومنسق الدورة والدكتورة عبير محمود مديرة المركز.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة