متحف اللوفر يعلن مزادا غريبا مستغلا لوحة الموناليزا.. تفاصيل

السبت، 12 ديسمبر 2020 10:00 م
متحف اللوفر يعلن مزادا غريبا مستغلا لوحة الموناليزا.. تفاصيل الموناليزا
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت التى يعزف الجمهور على زيارة المتاحف فى فرنسا، بسبب انتشار فيروس كورونا  كوفيد 19 فى مختلف دول العالم، قرر متحف اللوفر طرح مزاد على حضور الفحص الذى يجرى كل عام على لوحة الموناليزا، وهو الفحص الذى لم يحضره أحد من الجمهور على الإطلاق.

وقد اضطر  متحف اللوفر إلى اللجواء إلى ذلك المزاد لجذب الجمهور ومحاولة تعويض الخسارة التى يتعرض لها المتحف جراء امتناع الجمهور عن الزيارة، حسب ما ذكر رويترز، حيث قرر المتحف إقامة مزاد على حضور الفحص السنوى للوحة الموناليزا، والذهاب في جولة على سطح المتحف التاريخي، وذلك للمساعدة على سد فجوة فى الإيرادات.

وسيتم تحديد الحضور على حسب من يتقدم بأعلى سعر، ليحصل الفائز على  فرصة لحضور الفحص السنوى لرائعة الفنان العالمى ليوناردو دافينشي، والتى فى العادة لا يستطيع أحد أن يراها إلا نظرة عابرة وسريعة نظرًا لكثافة الزيارات قبل انتشار فيروس كورونا.

يذكر أن مدير المتحف جان لوك مارتينيز، قال إن متحف اللوفر عندنا تم إغلاقه فى 13 مارس، واستمر ذلك عدة شهور  أدى ذلك بالفعل إلى خسائر تزيد عن 40 مليون يورو، وأنه من بين أكثر من 10 ملايين زائر فى عام 2018، كان ما يقرب من ثلاثة أرباع السياح يزورون اللوفر، وأضاف "لقد فقدنا 80% من جمهورنا.. وإن 75% من زوارنا كانوا أجانب".

وتساهم فرنسا بمبلغ 100 مليون يورو (112 مليون دولار) فى ميزانية اللوفر السنوية البالغة 250 مليون يورو، ويجب على المتحف أن يعوض الباقى، وذلك وفقًا لتقرير نشرته شبكة "العربية" فى نسختها الإنجليزية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة