أمريكا تعلن عزمها شراء 100 مليون جرعة إضافية من لقاح كورونا من موديرنا

السبت، 12 ديسمبر 2020 03:00 ص
أمريكا تعلن عزمها شراء 100 مليون جرعة إضافية من لقاح كورونا من موديرنا لقاح فايزر- ارشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية في الولايات المتحدة الجمعة إن الحكومة الفيدرالية تخطط لشراء 100 مليون جرعة إضافية من لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) من شركة موديرنا.

وكانت أعلنت الحكومة الأمريكية،  أنها "قريبة جدا" من الموافقة على استخدام لقاح شركة الأدوية الأمريكية فايزر، ضد فيروس كوفيد 19 حتى تبدأ حملة التحصين يوم الاثنين أو الثلاثاء من الأسبوع المقبل.

ومع ذلك، ليس من المعروف متى يمكن أن تصل الموافقة المتوقعة من إدارة الغذاء والدواء المسؤولة عن تنظيم المنتجات الصيدلانية في الولايات المتحدة.

وأكد وزير الصحة، أليكس أزار،  في مقابلة مع قناة (ABC)، ​​أن الموافقة "قريبة جدا" وأنها "من المحتمل" أن تصل في اليومين المقبلين، على الرغم من أن صحيفة (واشنطن بوست) و(سي إن إن)، نقلت عن مصادر مطلعة أنها يمكن أن تأتي في وقت متأخر من يوم الجمعة أو السبت.

وقال أزار إنه إذا تم الوفاء بهذا الجدول الزمني، يمكن في الولايات المتحدة "رؤية الناس يتم تطعيمهم يوم الاثنين أو الثلاثاء الأسبوع المقبل".

وأعلنت إدارة الغذاء والدواء في بيان أنها أبلغت شركة فايزر رسميا بنيتها منحها "تصريحا طارئا"، أي تصريح استثنائي من شأنه تسريع توزيع اللقاح ضد كوفيد -19، بينما تواصل جمع المزيد البيانات لإعطاء الموافقة النهائية.

بمجرد أن تعطي إدارة الغذاء والدواء الضوء الأخضر، سترسل الحكومة 2.9 مليون جرعة إلى الولايات الأمريكية الخمسين ومناطقها.

ومع ذلك، لم تقرر الولايات المتحدة رسميًا بعد من ستكون له الأولوية في حملة التحصين.

ومنذ بداية الجائحة، أصيب أكثر من 15.6 مليون شخص في الولايات المتحدة وتوفي أكثر من292 ألفا و800، أي أكثر من أي بلد آخر في العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة