نشرة أخبار الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. وصول أول دفعة من لقاح كورونا.. وزارة التعليم تعلن موعد انتهاء مناهج الترم الأول.. وتصريحات مهمة لوزير المالية حول خفض أسعار السلع.. وقطار الدوري ينطلق اليوم

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 01:13 م
نشرة أخبار الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. وصول أول دفعة من لقاح كورونا.. وزارة التعليم تعلن موعد انتهاء مناهج الترم الأول.. وتصريحات مهمة لوزير المالية حول خفض أسعار السلع.. وقطار الدوري ينطلق اليوم آلاء شتا
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الظهيرة والتي تتضمن عددا من الأخبار المحلية والعالمية، وبدأت النشرة بتصريحات الدكتور محمد معيط ،وزير المالية، والذى قال ، إن هناك مشروع قانون بمجلس النواب، بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة، يتضمن إعفاء خدمات النولون لما يستورد من كل الحبوب بما فيها القمح والبقول، كما يتضمن إعفاء الأدوية، فى إطار حرص الدولة على تطوير صناعة الدواء. وأضاف خلال حوار مفتوح مع رئيس وأعضاء الاتحاد العام للغرف التجارية، انه يتم المضى بقوة نحو ميكنة منظومتى الإدارة الضريبية والجمركية؛ موضحًا أنه سيتم تطبيق نظام الإفراج المسبق، بما يتسق مع التوجيهات الرئاسية بتقليص زمن الإفراج الجمركى، لأقل من يوم، على النحو الذى يُخَّفض أسعار السلع والخدمات فى الأسواق المحلية.

نشرة الظهيرة - تليفزيون اليوم السابع
نشرة الظهيرة - تليفزيون اليوم السابع

 

كما أشارت النشرة إلى لقاء الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان ، المهندسة نازنين محمد وسو، وزيرة الإعمار والإسكان بدولة العراق، والوفد المرافق لها، وذلك لعرض التجربة المصرية فى مشروعات الإسكان بأنواعها المختلفة، وعلى رأسها المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين"، وإنشاء المدن الجديدة، وتوصيل خدمات المياه والصرف الصحى للسكان.

وأكد الجزار على استعداد مصر لنقل خبراتها الكبيرة فى مشروعات الإسكان والمرافق وإنشاء المدن الجديدة، وغيرها من مشروعات التنمية العمرانية، وذلك فى إطار التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، ومتانة العلاقات التاريخية بينهما. واستعرض وزير الإسكان المخطط الاستراتيجى القومى للتنمية العمرانية بمصر 2052، وتتمثل أهم أهدافه فى مضاعفة المعمور من 7 % إلى 14 %.

أيضا ، أعلن وزير النقل كامل الوزير، وصول خامس  قطار مترو أنفاق مكيف جديد ضمن صفقة تصنيع وتوريد 32 قطارا مكيفا جديدا بين الهيئة القومية للأنفاق وشركة هيونداى روتيم الكورية الجنوبية بإجمالي تكلفة بقيمة 317 مليون يورو بالإضافة إلى 640 مليون جنيه مصري (من الخزانة العامة للدولة) حيث يتضمن العقد تجميع 10 قطارات من إجمالي ال32 قطارًا في مصر من خلال الدعم الفني لشركة هيونداي وتدعيمها للتصنيع المحلي في مصر.

وأشار وزير النقل إلى أن هذه الصفقة تأتي في اطار الاهتمام الذي توليه القيادة السياسة بتطوير منظومة النقل في مصر وفق احدث النظم التكنولوجية العالمية لتقديم خدمة مميزة للمواطن المصري.

نشرة تليفزيون اليوم السابع
نشرة تليفزيون اليوم السابع

 

كما تضمنت النشرة اجتماع المهندس محمد أحمد مرسى، وزير الدولة للإنتاج الحربى، مع روبرت فالك رئيس مجلس إدارة شركة "جرين تك إيجيبت" والوفد المرافق له، لبحث مستجدات التعاون القائمة فى مجال إقامة وتشغيل محطات تحويل النفايات إلى طاقة كهربائية بالتعاون مع وزارتى البيئة والتنمية المحلية والهيئة العربية للتصنيع، وذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربى.

وأكد الوزير خلال اللقاء اهتمام القيادة السياسية بالدولة بسرعة تطبيق وتنفيذ استراتيجية تحويل المخلفات البلدية الصلبة إلى طاقة، موضحا أنه تم تحديد المحافظات ذات الأولوية لتطبيق المنظومة.

 

أيضا أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الدراسة مستمرة وخطة مناهج الفصل الدراسى الأول تنتهى فى يناير المقبل، موضحة أن معدل الإصابات بين الطلاب بكورونا قليل ومن ثم فإن الدراسة مستقرة فى المدارس ونسب الحضور بين الطلاب معقولة ، وكشف الدكتور طارق شوقي، عن عدد الإصابات بفيروس كورونا، بين الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة، موضحا إن من 300 إلى 500 طالب أصيبوا بكورونا و80% منهم تعافوا من الفيروس. مضيفا، أن الإجراءات الاحترازية التي جرى تطبيقها على المدارس حققت نتائج إيجابية كبيرة.

 

وعن لقاح كورونا ، استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة مساء أمس ، الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، بمطار القاهرة الدولي، قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة. ووجهت الوزيرة الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لحرصه على توفير لقاح فيروس كورونا للشعب المصري، مؤكدة أن مصر أول دولة أفريقية تحصل على لقاح فيروس كورونا. وأوضحت الوزيرة، إن الأولوية في توزيع اللقاح وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ستكون للأطقم الطبية العاملين بالقطاع الصحي بمستشفيات العزل والصدر والحميات، بالإضافة إلى مرضى الأورام والفشل الكلوي وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

 

ومن الأخبار العالمية بنشرة الظهيرة، رحبت اليونان، بقرار قادة الاتحاد الأوروبى بإعداد عقوبات ضد الأتراك المشاركين في التنقيب عن الغاز قبالة السواحل القبرصية واليونانية كتحذير قوى لتركيا لكى تغير سلوكها، وقالت مصادر حكومية، حسبما أوردت صحيفة (كاثيميرينى) اليونانية، اليوم إن أوروبا تأخذ الأمور خطوة تلو الأخرى. واتفق القادة الأوروبيون أمس على إعداد عقوبات محددة ضد الأتراك الذين شاركوا أو خططوا للتنقيب عن الغاز قبالة قبرص واليونان، ما يعتبره التكتل الأوروبي أمرًا غير مصرح به.

تليفزيون اليوم السابع
تليفزيون اليوم السابع

 

وتضمنت النشرة أيضا خبرا حول انطلاق قطار الدورى العام في أولى محطاته اليوم ، حيث يفتتح إنبي وأسوان، مبارايات الموسم الجديد ، كما يلتقى اليوم طلائع الجيش والجونة، وأيضا الإنتاج الحربي وسيراميكا كليوباتر.

في هذا السياق يدخل فريق الكرة الأول بنادى المقاولون العرب، اليوم، معسكراً مغلقاً بالجبل الأخضر، استعداداً لمواجهة الزمالك غداً السبت، فيما أعلن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادى الأهلى، إن النيجيري جونيور أجايي لاعب الفريق، لن يكون ضمن الحسابات الفنية لمباراة مصر المقاصة المقرر لها الأحد المقبل، في إطار منافسات الجولة الأولى من مباريات الدوري الممتاز.

نشرة الظهيرة
نشرة الظهيرة

 

واختتمت النشرة أخبارها بتوقعات الطقس ، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم، طقس دافئ على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، مائل للحرارة على شمال وجنوب الصعيد.

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد شبورة مائية صباحا على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. وليلا يكون الطقس بارد على القاهرة والوجه البحرى.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم: القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 11 درجة.

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة