كل ما تريد معرفته عن آليات الحصول على لقاح كورونا بعد وصوله مصر.. فيديو

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 11:43 ص
كل ما تريد معرفته عن آليات الحصول على لقاح كورونا بعد وصوله مصر.. فيديو آلاء شتا
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم آلاء شتا، حول وصول اللقاح الصينى الخاص بفيروس كورونا لمصر، والذى يبحث الجميع عن تفاصيل الحصول عليه. وأجابت التغطية الخاصة التي قدمها تليفزيون اليوم السابع عن العديد من الأسئلة التي تتبادر لأذهان المصريين بشأن اللقاح.

واستعرضت التغطية أن وزارة الصحة أكدت أن هذا اللقاح أثبت فاعلية بنسبة 86 % في الوقاية من فيروس كورونا، و 99% في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و 100% في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.

آلاء شتا
آلاء شتا

وتابعت التغطية أنه في المؤتمر الصحفى الخاص بالإعلان عن وصول اللقاح مساء أمس، قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إنها تشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى واهتمامه بملف صحة المصريين، والذى ظهرت تفاصيله في سرعة الحصول على اللقاح الخاص بكورونا، لتصبح مصر أول الدول الافريقية حصولًا على لقاح كورونا.

أما عن الفئات التي ستحصل على اللقاح، فأكدت الزميلة آلاء شتا إن وزيرة الصحة أجابت عن هذه التساؤلات، وقالت إنه حسب إرشادات منظمة الصحة العالمية واللجنة الطبية المسئولة عن التعامل مع اللقاحات، فإن أكثر الفئات اللي سيتم تلقيها هذه اللقاحات الأكثر عرضة، وهى الأطقم الطبية والأكثر تضررا من الفيروس، بجانب أصحاب الأمراض المزمنة من الفشل الكلوى والأورام وكذلك كبار السن هيكونوا من أوائل الناس التى ستحصل على اللقاح.

الحصول على اللقاح سيكون مجانًا تمامًا، أيضًا وزيرة الصحة أكدت أمس إن هذه الشحنة أولى الشحنات ضمن عدة شحنات متتالية سيتم استقبالها تباعًا خلال الفترة القادمة، مؤكدة توفير اللقاح بالمجان وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسي، كما قالت إنه تم التعاقد مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (جاڤي) للحصول على المزيد من اللقاحات، مضيفة أنه يتم أخذ اللقاح في عضلة الكتف على جرعتين يفصل بينهما ٢١ يوم.

أيضًا الدكتورة هالة زايد أكدت إنه سيتم إطلاق موقع إلكتروني لحجز اللقاح للفئات المؤهلة وإتاحة كافة التفاصيل الخاصة باللقاح عليه، بالإضافة إلى الخط الساخن ١٥٣٣٥.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة