قبرص تتحول إلى مدينة أشباح مع تطبيق الحظر الليلى لمواجهة كورونا.. فيديو

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 11:36 ص
قبرص تتحول إلى مدينة أشباح مع تطبيق الحظر الليلى لمواجهة كورونا.. فيديو اغلاق المحال فى قبرص
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت العاصمة القبرصية نيقوسيا، ما يشبه مدينة أشباح خالية من المارة مع دخول ساعات الليل لتطبيق الحظر الليلى المفروض للحد من انتشار فيروس كورونا بين السكان، وذلك حسب ما رصدته وكالة "فرانس برس" فى جولة مصورة داخل المدينة التى كانت تعج بالمارة والمتسوقين، إلا أنها أصبحت خالية بسبب وباء كورونا، وظهرت شوارع العاصمة خالية من السيارات والمارة وأغلقت المطاعم والمحال بشكل كلى فيما تراقب السلطات تطبيق الحظر.

 

 

وقال وزير الصحة القبرصى كونستانتينوس إيوانو، إن البيانات الوبائية لفيروس كورونا لا تسمح حتى الآن بتخفيف القيود بحلول منتصف الشهر الجارى، مشيرًا إلى أن الأمر يرجع إلى مجلس الوزراء الذى سيعمل على دراسة البيانات واتخاذ القرارات النهائية.

وأضاف إيوانو - فى تصريحات نقلتها وكالة الأنباء القبرصية (سى إن إيه) - أنه رغم إعلان مجموعة من الإجراءات للفترة بين 14 ديسمبر الجارى و7 يناير المقبل فى محاولة لتهيئة المواطنين لإمكانية رفع القيود، إلا أن تباطؤ وتيرة انتقال العدوى يعد شرطًا أساسيًا لإلغاء التدابير المفروضة لاحتواء الفيروس.

اغلاق المحال فى قبرص
اغلاق المحال فى قبرص

 

وأكد وزير الصحة أنه لم يتم تحقيق ذلك بعد، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل على تقييم وتحليل البيانات ولكن تشير النتائج إلى أن الوقت الحالى ليس الوقت المناسب لتخفيف الإجراءات المتبعة لكبح جماح فيروس كورونا.

 

وفى وقت سابق، أعلن وزير الصحة القبرصى كونستانتينوس أيوانو عن حزمة جديدة من إجراءات الطوارئ لوقف انتشار فيروس كورونا، سيتم تنفيذها على مستوى الجزيرة، بالإضافة إلى إجراءات إضافية لمنطقتى ليماسول وبافوس.

شوارع عاصمة قبرص خالية من المارة

شوارع عاصمة قبرص خالية من المارة

 

وقال الوزير -حسبما نقلت وكالة الأنباء القبرصية "سى إن إيه" إنه بالإضافة إلى الإجراءات التى اتخذت فى الرابع من نوفمبر، فإنه سيتم تنفيذ المزيد من الإجراءات فى جميع أنحاء قبرص تشمل هذه الإجراءات الملاعب والمتنزهات وأماكن الترفيه، فى حين سيتم حظر إقامة المؤتمرات والمعارض التجارية والفنية والفعاليات، كما سيتم حظر الزيارات لدور الرعاية ومحلات بيع الأغذية والمشروبات (محلات السوبر ماركت والأسواق الصغيرة ومحلات الجزارة وما إلى ذلك) والصيدليات لمن هم أقل من 65 عاماً وممن هم ليسوا من ذوى الإعاقة، وذلك منذ بدء عمل هذه المحلات وحتى الساعة 10صباحاً.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة