أكرم القصاص - علا الشافعي

تراجع معدلات الفقر فى مصر لـ29.7%.. دعم التموين والغاز واستفادة 3 ملايين أسرة من تكافل وكرامة أهم أسباب التراجع.. والجهاز المركزى للإحصاء يعلن ارتفاع متوسط الدخل السنوى للأسرة.. فيديو

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 11:35 ص
تراجع معدلات الفقر فى مصر لـ29.7%.. دعم التموين والغاز واستفادة 3 ملايين أسرة من تكافل وكرامة أهم أسباب التراجع.. والجهاز المركزى للإحصاء يعلن ارتفاع متوسط الدخل السنوى للأسرة.. فيديو الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خطوة جديدة حققتها الحكومة بعد إعلان الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء عن تراجع معدلات الفقر فى مصر لـ29.7% خلال عام 2019 / 2020 مقارنةً بـ32.5% فى بحث عام 2017 / 2018، وذلك بعد دخول مشروعات الحماية الاجتماعية التى أطلقها الرئيس السيسى خلال السنوات الخمس الماضية  حيز التنفيذ، والتى كان على رأسها برنامج تكافل وكرامة والدعم ودعم المرأة المعيلة، التى أدت الى ارتفاع متوسط الدخل السنوى للأسرة من 60 ألف جنيه سنويا إلى أكثر من 69 ألف جنيه سنويا.
 
 
 
الدعم التموينى للأسرة والذى يستفيد منه نحو 70 مليون مواطن ساهم فى تراجع معدلات الفقر بشكل كبير والتى جاء من أهمها تسجيل متوسط الدعم التموينى للأسرة 1420 جنيها، كما كان لدعم البوتاجاز الأثر الأكبر فى دعم الأسر المصرية فى المناطق الريفية بدعم يقدر 1527 جنيها سنويا، للأسرة الواحدة و1944 جنيها لدعم الكهرباء.
 
الإجراءات الحكومية الهادفة لدعم الأسر الفقيرة كان على رأسها برنامج تكافل وكرامة والذى يستفيد منه أكثر من 3 ملايين مواطن، والذى يعتبر ضمن أهم البرامج الحكومية التى أدت الى انخفاض مستوى الفقر فى مصر، حيث كشفت نتائج بحث الدخل والإنفاق والاستهلاك، أن غالبية المستفيدين من البرنامج يمثلون 40% من أفقر السكان، وهو ما يعكس نجاح جهود الدولة فى استهداف الأسر الأولى بالرعاية منذ بدء تطبيق البرنامج وحتى الآن.
 
التقرير رصد أيضا ما ينفقه المصريون فى شراء الطعام والذى وصل لـ31.1% من إجمالى دخلهم السنوى، الأمر الذى يؤكد تراجع معدلات الفقر بسبب  الإنجازات التى حققتها الحكومة تنفيذا لتوجيها الرئيس عبد الفتاح السيسى، كما يؤكد فاعلية الاستراتيجية التنموية التى تنفذها الدولة من خلال إطلاق مئات المشروعات القومية العملاقة، وتنفيذ عشرات البرامج الاجتماعية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة