باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. ترامب يعترف بسيادة المغرب على الصحراء المغربية.. اتفاق أوروبى بشان المحتوى الإرهابى على الإنترنت.. السعودية تعتمد استيراد لقاح فايزر الواقي من كورونا

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. ترامب يعترف بسيادة المغرب على الصحراء المغربية.. اتفاق أوروبى بشان المحتوى الإرهابى على الإنترنت.. السعودية تعتمد استيراد لقاح فايزر الواقي من كورونا أهم الأخبار العالمية والعربية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم في السطور التالية:-
 

كامالا هاريس تعلن تعيينات جديدة فى حكومة بايدن: توم فيلساك وزيرا للزراعة

أعلنت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن، تعيينات جديدة فى حكومة بايدن، حيث تم اختيار توم فيلساك وزيرا للزراعة بالولايات المتحدة، وعضوة الكونجرس مارسيا فودج أمينا للإسكان والتنمية العمرانية، ودينيس ماكدونو سكرتير شئون المحاربين القدامى، وكاثرين تاى، الممثل التجارى للولايات المتحدة.
كامالا هاريس عبر تويتر
كامالا هاريس عبر تويتر
 

استقالة وزير داخلية ألبانيا على خلفية مقتل شاب على يد الشرطة

أعلن وزير الداخلية الألبانى ساندر ليشاى عن تقديم استقالته على خلفية الاحتجاجات على قتل الشرطة لشاب خالف حظر التجول المفروض في البلاد

جريمة مروعة.. أب يقطع رأس طفليه ويبقيهما فى المنزل 5 أيام بالولايات المتحدة

ألقت الشرطة القبض على رجل يعمل كمدرب شخصى، متهم بجريمة قتل طفليه، بعد العثور عليهما مقطوعى الرأس فى المنزل، فى لانكستر فى ولاية كاليفورنيا.

 

البحرين تعلن توفير اللقاح المضاد لكورونا لجميع المواطنين والمقيمين بالمجان

أكد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء أن مملكة البحرين مستمرة في جهودها الرامية إلى التصدي لفيروس كورونا وفق توجيهات الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد بتوفير اللقاح الآمن للفيروس وإتاحته مجاناً لجميع المواطنين والمقيمين بما يحفظ صحة وسلامة الجميع.


رئيس المجلس الأوروبى يعلن الموافقة على ميزانية الاتحاد البالغة 1.8 تريليون يورو

أعلن رئيس المجلس الأوروبى، تشارلز ميشيل، أنه تمت الموافقة على ميزانية الاتحاد الأوروبي المؤجلة البالغة 1.8 تريليون يورو وصندوق التعافى.


هولندا ترحل دبلوماسيين روسيين اثنين بعد اتهامهما بالتجسس

أعلنت السلطات الهولندية، اليوم الخميس، ترحيل دبلوماسيين روسيين اثنين، يعملان في سفارة موسكو في مدينة لاهاي غربي البلاد، جراء تهم تتعلق بالتجسس.


وزير الخارجية المغربى: العلاقات مع إسرائيل لا تعنى التفريط بحقوق الفلسطينيين

قال وزير الخارجية المغربى ناصر بوريطة، إن اعتراف واشنطن بالسيادة المغربية على الصحراء تاريخى، مضيفا أن الولايات المتحدة ستفتتح قنصلية عامة بمدينة الداخلة فى الصحراء المغربية.


اتفاق أوروبى مؤقت بشان المحتوى الإرهابى على الإنترنت

توصلت الرئاسة الدورية الأوروبية والبرلمان الأوروبى إلى اتفاق مؤقت بشأن مشروع لائحة لمعالجة نشر المحتوى الإرهابي على الإنترنت بهدف منع الإرهابيين من استخدام الإنترنت للتطرف والتجنيد والتحريض على العنف، وقال بيان للمجلس الأوروبى فى بروكسل إن الهدف من التشريع هو الإزالة السريعة للمحتوى الإرهابي على الإنترنت وإنشاء أداة مشتركة واحدة لجميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبى لهذا الغرض، بحسب" واس".

 

قادة الاتحاد الأوروبي يتوصلون لاتفاق بشأن الميزانية مع بولندا والمجر

توصل قادة الاتحاد الأوروبي إلى تسوية مع بولندا والمجر اليوم الخميس، تسمح بالمضي قدما في حزمة مالية حجمها 1.8 تريليون يورو لمساعدة الاقتصاد على التعافي من الركود الذي أفرزته جائحة فيروس كورونا.


فرنسا تعتزم تأجيل خطة تخفيف القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا

أوردت شبكة (فرانس 24) الإخبارية اليوم الخميس أن فرنسا تعتزم تأجيل خطة تخفيف القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).


ترامب بعد اعترافه بسيادة المغرب على الصحراء المغربية: اعترفوا بأمريكا فى 1777

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "لقد اعترف المغرب بالولايات المتحدة عام 1777. ومن ثم فمن المناسب أن نعترف بسيادتهم على الصحراء المغربية".


القائد العام للقوات المسلحة السودانية يقرر إعادة الضباط المفصولين تعسفيا

أصدر القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، قرارا بإعادة ضباط القوات المسلحة السودانية المفصولين تعسفيا وجبر الضرر لهم


مقتل 4 على الأقل في انفجار سيارة ملغومة ببلدة راس العين السورية

قال مسؤول تركي والمرصد السوري لحقوق الإنسان إن 4 على الأقل قتلوا في منطقة خاضعة لسيطرة تركيا في شمال سوريا اليوم الخميس ، عندما انفجرت سيارة ملغومة في نقطة تفتيش ببلدة رأس العين الحدودية.


بى بى سى: يمكن منع البريطانيين من دخول الاتحاد الأوروبى بعد 1 يناير

قالت هيئة الإذاعة البريطانية، إنه من الممكن أن يمنع المسافرون فى المملكة المتحدة من دخول الاتحاد الأوروبي اعتبارا من 1 يناير، لأن قواعد السفر المرتبطة بكونهم جزء من الاتحاد الأوروبي تنتهى صلاحيتها.


ترامب يصف جو بايدن بـ"الرئيس غير الشرعى".. وتويتر يحذر متابعيه من تغريدته

وصف الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، منافسه الفائز في الانتخابات الرئاسية جو بايدن، بأنه "رئيس غير شرعي"، في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على تويتر.


السودان يعلن تأجيل فتح المدارس بالخرطوم 3 أسابيع بسبب فيروس كورونا

قررت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في السودان، تأجيل فتح المدارس بولاية الخرطوم لمدة ثلاثة اسابيع، بسبب تفشي وباء كورونا، حسب احصائيات وزارة الصحة.

انتخاب عبد المنعم العودات رئيسا جديدا لمجلس النواب الأردنى

فاز المحامى عبدالمنعم العودات برئاسة مجلس النواب الأردني في الجلسة الأولى للمجلس اليوم، وحاز العودات على 84 صوتا، فيما حصل منافسه

وزير الداخلية اللبنانى يوجه بمنع إطلاق النيران فى رأس السنة حماية للمطار

أصدر وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي، توجيها باتخاذ التدابير الأمنية الرادعة والصارمة لمنع إطلاق النيران في إطار أي احتفال بمناسبة رأس السنة الميلادية المقبلة.

السعودية تعتمد استيراد واستخدام لقاح فايزر الواقي من كورونا

أعلنتْ الهيئة العامة للغذاء والدواء، موافقتها على تسجيل لقاح "فايزر-بيونتيك" لفيروس كورونا (Pfizer-BioNTech COVID-19 Vaccine) في المملكة العربية السعودية، بعد أن تقدمت شركة "فايزر" لطلب الموافقة على تسجيله، لتتمكن بعد ذلك الجهات الصحية في المملكة من استيراد اللقاح واستخدامه.

رئيس المجلس الأوروبى يعلن الموافقة على ميزانية الاتحاد البالغة 1.8 تريليون يورو

أعلن رئيس المجلس الأوروبى، تشارلز ميشيل، أنه تمت الموافقة على ميزانية الاتحاد الأوروبي المؤجلة البالغة 1.8 تريليون يورو وصندوق التعافى









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة