أكرم القصاص - علا الشافعي

الأبناء ضحية الخلافات الزوجية في كاريكاتير سعودى

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 06:00 م
الأبناء ضحية الخلافات الزوجية في كاريكاتير سعودى كاريكاتير صحيفة الرياض السعودية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الرياض السعودية كاريكاتيرا يسلط الضوء على أهمية الاستقرار الأسرى لما له من دور مهم فى صقل شخصيات الاطفال.. ومع اننا لا ننكر وجود الخلافات الاسرية فى كل منزل، الا اننا نستهجن الخلافات التى تتطور الى قتل او اصابات خصوصا على مرأى ومسمع الاطفال.

كاريكاتير صحيفة الرياض السعودية
كاريكاتير صحيفة الرياض السعودية

 

يؤدى الشعور بالأمان والهدوء النفسى لدى الأبناء إلى نمو شخصيات سوية، فالإستقرار الأسرى يلعب دورًا مهما فى منح الطفل الثقة بالنفس، وتشير نتائج العديد من الدراسات والإختبارات الحديثة إلى أن الأطفال الذين ينعمون باستقرار أسرى يتمتعون بنسبة ذكاء أعلى مقارنةً بالأطفال الذين ينشأون فى جو من المشاحنات والخلافات المستمرة بين الوالدين.

 

وقد رأى العديد من الباحثين فى مجال الطفولة أن الكيفية التى يتعامل بها الوالدان في مواجهة المشكلات الزوجية لها دور مهم فى شعور الطفل بالأمان، حيث وجد الباحثون أن الأمان والاستقرار الأسرى يمثل صمام الأمان للطفل، فكلما كانت العلاقة بين الوالدين قوية كانت قدرات الطفل على بناء علاقات سوية مع الآخرين أفضل، على عكس الخلافات الزوجية التى من شأنها تدمير شعور الطفل بالأمان، وإحساسه بالضياع، وعدم قدرته على التفاعل مع الآخرين بشكل إيجابى وفعال.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة