"أول شحنة للقاح كورونا".. تلفزيون اليوم السابع يقدم تغطية خاصة عن وصول 50 ألف جرعة

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 01:02 ص
"أول شحنة للقاح كورونا".. تلفزيون اليوم السابع يقدم تغطية خاصة عن وصول 50 ألف جرعة تغطية اليوم السابع
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى تلفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة لاستقبال  مصر 50 ألف جرعة من لقاح شركة سينوفارم الصينية كشحنة أولى.

واستقبلت مصر أولى جرعات لقاح كورونا من الخارج، حيث أوضحت مصادر مسئولة، أن تجربة اللقاح أثبتت أنه آمن وفعال ونتجت عنه استجابة قوية، وتوليد أجسام مضادة للفيروس، وسيتم البدء في تطعيم الفئات الأولى بالرعاية باللقاح والأطقم الطبية.

وشارك في تجارب اللقاح من مصر 3 آلاف متطوع من أصل 45 ألف متطوع شاركوا في التجربة للقاحين شركة سينوفارم من مستوى عدة دول منها الإمارات التي بدأت في استخدام اللقاح لتطعيم شعبها.

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إنه حسب إرشادات منظمة الصحة العالمية واللجنة الطبية المسئولة عن التعامل مع اللقاحات، فإن أكثر الفئات التي سيتم تلقيها هذه اللقاحات الأكثر عرضة، وهى الأطقم الطبية والأكثر تضررا من الفيروس ممن لديهم أمراض مزمنة من الفشل الكلوى والأورام وكذلك كبار السن.

وتابعت خلال مؤتمر صحفى لإعلان عن استقبال أولى دفعات لقاح كورونا الصينى "سينوفارم"،: "هذه أول دفعة وسيتم استقبال دفعات متتالية، بالإضافة إلى العقد الذى تم توقيعه مع التحالف الدولى للقاحات"، مشيرة إلى أن نسبة نجاح اللقاح 96 % في إنتاج الأجسام المضادة، ونسبة 100 % في الوقاية من وصول الفيروس للحالات المتوسطة والشديدة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة