وزيرة الهجرة: نواجه معركة طمس الهوية وشبابنا بالخارج أمن قومى.. فيديو

الخميس، 10 ديسمبر 2020 09:10 م
وزيرة الهجرة: نواجه معركة طمس الهوية وشبابنا بالخارج أمن قومى.. فيديو السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة خلال لقائها بتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدثت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن مبادرة "اتكلم مصرى"، التى أطلقتها الوزارة لتوعية أبناء المصريين بالخارج خلال اللقاءات التى تقيمها بشكل مستمر معهم، كاشفة عن أن الوزارة ستعلن عن مفاجأة كبرى في 16 ديسمبر القادم تخص المصريين فى الخارج.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم خلال لقائها بتليفزيون اليوم السابع: "مبادرة "اتكلم مصري"هامة جداً، وحظيت برعاية كريمة من رئيس الجمهورية، وهى هدفها حماية لغتنا المصرية، وهويتنا وقبول الأخر، المبادرة جاءت بعد ظهور مصريين يتحدثوا بلغة أجنبية بديلا للغتهم العربية، لغتنا هي هوية ومصر تخوص حرب طمس الهوية، وأطلقنا المبادرة لأبناء الجيل الثانى والثالث من المصريين في الخارج، للحافظ على هوية ولغة المصريين".

وتابعت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج: "الوزارة تعتمد على الدبلوماسية الشعبية والمصريين بالخارج هم قوة ناعمة للدولة، ونركز على كل شرائح المصريين في الخارج، بدأنا بمعسكرات "اتعلم عربى" مع الأطفال بالخارج، وشباب المصريين الدارسين بالخارج، هم أمن قومى لمصر، ونعمل على مبادرات لربطهم بوطنهم مصر".

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أنها التقت اليوم الخميس، مع إيفان فائق جابرو وزيرة الهجرة والمهاجرين العراقية، لبحث التعاون المشترك بين البلدين في مجال الهجرة والمهاجرين، وتبادل الخبرات الخاصة بالتجربة والخبرة المصرية في مجال رعاية المهاجرين وربطهم بالتنمية وشرح آليات وبرامج العمل المفعلة في هذا السياق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة