نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع.. السيسى يوجه بمنح حافز نقدى للراغبين بإحلال سياراتهم القديمة بأخرى تعمل بالغاز..التضامن: إنشاء حضانات داخل المصانع.. وكاف يحدد ملعب السوبر الأفريقى بين الأهلى ونهضة بركان

الخميس، 10 ديسمبر 2020 07:56 م
نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع.. السيسى يوجه بمنح حافز نقدى للراغبين بإحلال سياراتهم القديمة بأخرى تعمل بالغاز..التضامن: إنشاء حضانات داخل المصانع.. وكاف يحدد ملعب السوبر الأفريقى بين الأهلى ونهضة بركان تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة المساء لأهم وآخرِ الأخبار محليًا وعالميًا حتى الساعة، من إعداد محمود نصر وتقديم هشام عبد التواب وحور محمد.

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى مع رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء البترول والمالية، والصناعة، ومستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، وتم خلالها استعراض الخطوات التنفيذية "للبرنامج القومي لتحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.

ووجه الرئيس بمنح حافز نقدي ملائم للمواطنين من مالكي السيارات المتقادمة والراغبين في إحلالها بأخرى جديدة تعمل بطاقة الغاز، وذلك كدعم للإجراءات التمويلية للتعاقد.

أكد السفير الفرنسى لدى القاهرة، أن زيارة الرئيس السيسى لفرنسا، هي زيارة دولة، وهي المستوي الأعلى علي الإطلاق في استقبال الشخصيات العامة من أي بلد أجنبي، وهذا تم بغرض التكريم لشخص الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتابع السفير الفرنسي في حوار لـ"اليوم السابع" الرئيس إيمانويل ماكرون أراد استقبال نظيره المصري فى زيارة دولة ليجسد بذلك قوة العلاقات الاستثنائية بين مصر وفرنسا، ويترجم الصداقة القوية بينهما.. فرنسا لم تستقبل أى رئيس منذ بداية 2020 بسبب قيود كورونا، ولكن لأنها مصر، ولأنه الرئيس السيسي أراد ماكرون أن تكون الزيارة علي هذا النحو".

أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، فى تصريحات لها اليوم، أنه سيتم إنشاء حضانات داخل المصانع ومراكز التكوين المهنى فى إطار خطة الوزارة للتوسع فى إنشاء الحضانات.

وتقوم وزارة التضامن الاجتماعى، بحملات مفاجئة على حضانات الأطفال التى تم إعادة فتحها مره أخرى على أن تقوم كل حضانة ترغب فى إعادة الفتح التقدم للإدارة الاجتماعية التابعة لها والتوقيع على إقرار بالالتزام بتطبيق كافة الاشتراطات المطلوبة وفى حالة عدم الالتزام تعرض الحضانة نفسها لإلغاء الترخيص وذلك بالتزامن مع دخول العام الدراسى الجديد.

عالميا.. قالت صحيفة إسبانية، إن لقاح فايزر آثار جدلا واسعا فى أوروبا بعد إصابة 4 متطوعين بشلل بيل، ورفضت هيئة تنظيم الأدوية فى بريطانيا مخاوف السلامة بشأن اللقاح، حيث تم العثور على 4 حالات، منها فى مجموعة من 21.720 شخصًا تلقوا لقاح فايزر فى تجربة فى الولايات المتحدة، مقارنة مع 21.728 شخصًا أعطوا لقاحًا وهميًا، لكن معدل الحدوث هذا لا يختلف عن عدد المرات التى يُتوقع حدوثها بمجموعة سكانية عشوائية فى المملكة المتحدة، هناك حوالى من 20 إلى 30 حالة لكل 100 ألف شخص سنويًا.

وعربيا.. اتهم القضاء اللبنانى رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، وثلاثة وزراء سابقين بالإهمال والتقصير والتسبب بوفاة" وجرح مئات الأشخاص فى مأساة مرفأ بيروت.

وبحسب وسائل إعلام لبنانية، أوضح مصدر قضائي، أن الوزراء المعنيين هم وزير المالية السابق على حسن خليل ووزيرا الأشغال الأسبقان غازي زعيتر ويوسف فنيانوس، مشيراً إلى أنه ستجري جلسات الاستجواب معهم كمدعى عليهم الأسبوع المقبل ، وجاء ذلك القرار "بعد التثبت من تلقيهم عدة مراسلات خطية تحذّرهم من المماطلة في إبقاء نترات الأمونيوم في حرم مرفأ بيروت، وعدم قيامهم بالإجراءات الواجب اتخاذها لتلافي الانفجار.

وأحالت نيابة مصر القديمة الجزئية، سائقين توك توك إلى محكمة الجنايات، لاتهامهما بالتسبب فى عاهة مستديمة لطفلة وبتر قدميها.

وتبين من التحقيقات أن الطفلة كانت تسير مع والدتها بمنطقة مصر القديمة، وفجأة تصادم "توكتوك" مع آخر أثناء مزاح السائقين، ولكن بسبب الهزار انقلب على الطفلة التي تم حشرت بينهما وإصابتها في الساق، وتبين أن إصابة الطفلة تسببت فى بتر ساقيها والتسبب فى عاهة مستديمة.

واعترف السائقان بارتكاب الواقعة بدافع الهزار، وأن الطفلة هى من تركت يد والدتها خوفا فحشرت بينهما ولم يقصدا صدمها.

ورياضا.. كلف مسئولو النادي الأهلي أحد وكلاء اللاعبين باستطلاع رأى عمر السومة وبحث إمكانية انتقاله للفريق الأحمر خلال الميركاتو الشتوى القادم لتدعيم الهجوم قبل منافسات كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها فى فبراير المقبل باليابان.

وينتهى عقد السومة مع أهلي جدة السعودى خلال الانتقالات الشتوية المقبلة، ويتقاضى مبلغاً يتخطى الـ4 ملايين دولار سنوياً مع ناديه السعودى، بينما يرصد الأهلى مليوناً ونصف دولار كحد أقصى لراتب المهاجم الجديد، وتحاول إدارة الأهلي الوصول لصيغة تفاهم مع السومة ووكيله، خاصة أن اللاعب كان قد أعلن في وقت سابق رغبته في اللعب للأهلي.

وكشفت مصادر أن مسئولو المكتب التنفيذى بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" استقر على إقامة بطولة السوبر الأفريقى هذا العام بين الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا ونهضة بركان المغربي بطل الكونفدرالية فى قطر، وذلك تنفيذا للعقد الموقع بينهم وبين "كاف" بإقامة البطولة هناك لثلاث نسخ على أن تكون القادمة هى الأخيرة. ولم يستقر أعضاء المكتب التنفيذي على الموعد حتى الآن.

وهنأ نادي بيراميدز نظيره الأهلي بالألقاب خلال الموسم الماضي، ومتمنيا لهم التوفيق خلال بطولة كأس العالم للأندية، كما تمنى التوفيق للفرسان المصريين الأربعة المشاركون في بطولات أفريقيا، وكافة الفرق لأداء موسم يليق بكرة القدم المصرية.

وكشف بيراميدز في بيان رسمي بمناسبة بداية الموسم الجديد للكرة المصرية، شعوره بالفخر والشرف في صناعة الكرة المصرية والمنافسة على ألقابها، في إطار الروح الرياضية والتنافس الشريف والبعد عن التعصب.

ونختتم نشرة أخبار المساء بأخبار الطقس وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الجمعة، طقس دافئ على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية.

كما تتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس باردا ليلا على القاهرة والوجه البحرى، وباردا على السواحل الشمالية، مائل للبرودة على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الجمعة: القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 11 درجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة