أكرم القصاص - علا الشافعي

برلمانى ليبى: الإخوان حاولوا تفجير مجلس النواب ويسعون لإسقاط الجيش الوطنى

الخميس، 10 ديسمبر 2020 08:37 م
برلمانى ليبى: الإخوان حاولوا تفجير مجلس النواب ويسعون لإسقاط الجيش الوطنى جانب من المداخلة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد العبانى، عضو مجلس النواب الليبى، إن عناصر جماعة الإخوان فى ليبيا يعملون منذ عام 2014، عرقلة البرلمان الليبى، واستهدافه بشكل مستمر، وتابع: "الإخوان حاولوا بقوة السلاح تفجير مجلس النواب وأنا كنت أحد المتواجدين فى تلك الجلسة عند استهدافه ولكن الحمد الله على سلامة كافة النواب الذين لم يطالهم سوء جراء هذا الاستهداف".

وأضاف "العبانى"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار"، الذى يقدمه الإعلامى مصطفى بكرى، عبر قناة "صدى البلد"، أن عناصر الإخوان فى ليبيا يعملون على استهداف السلطة التشريعية بشكل دائم، وتابع: "الإخوان عادوا من الموت بموجب اتفاق الصخيرات الذى تم فى 17/12 من عام 2015 وحتى الآن لا يكفون عن محاولات اختطاف مجلس النواب من أجل إسقاط الجيش الليبى وإبعاده عن مسرح السياسة".

كان المتحدث باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسمارى، قد قال إننا فتشنا سفنا خرقت الحظر المفروض قبالة سواحل ليبيا، والسفينة التركية قامت بـ3 انتهاكات للحظر البحرى، مؤكدا أن تركيا تحتفظ بوجود عسكرى كبير فى مناطق غرب ليبيا.

وأضاف لتصريحات لقناة العربية، أن السفينة التركية تجاهلت نداءات خفر السواحل الليبى، ونحن وتركيا في حرب مفتوحة في ليبيا، مضيفا أن تركيا أغرقت ليبيا بالمرتزقة والعناصر المتطرفة.

وتابع، أن تركيا تريد تأجيج النزاع لتجنب خروجها من ليبيا، وجرى تفتيش السفينة التركية وسنبحث في مصيرها، والسفينة التركية لا تنقل حمولة مشبوهة لكنها دخلت منطقة الحظر. 

وكانت وسائل إعلام تركية أكدت احتجاز سفينة تجارية تركية تحمل العلم الجامايكى خلال رحلة لها إلى مدينة مصراتة غرب البلاد، مشيرة إلى أن ذلك السفينة المحتجزة لم تتمثل لتعليمات قوات الجيش الوطنى الليبى بقيادة المشير خليفة حفتر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة