الولايات المتحدة تسجل أكبر عدد من وفيات كورونا فى يوم واحد بأكثر من 3100 وفاة

الخميس، 10 ديسمبر 2020 09:38 ص
الولايات المتحدة تسجل أكبر عدد من وفيات كورونا فى يوم واحد بأكثر من 3100 وفاة وفيات كورونا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت الولايات المتحدة أعلى عدد لوفيات كورونا فى يوم واحد منذ بداية الوباء، بأكثر من 3100 وفاة بحسب تحليل واشنطن بوست، وأضافت الصحيفة أنه مع نفاد الأسرة الشاغرة فى وحدات العناية المركزة فى أماكن كثيرة بالبلاد، كان هناك عدد قياسيا لمن تم علاجهم بالمستشفيات أيضا أمس الأربعاء من كوفيد 19، ووصل عددهم إلى 106 آلاف.

وكانت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، قد أعلنت أمس، الأربعاء، إن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة ارتفع إلى 15 مليونا و40 ألفا و175 حالة، بزيادة 217046 إصابة عن الإحصاء السابق. وأضافت أن عدد الوفيات زاد إلى 285351 بعد تسجيل 2566 وفاة جديدة.

وأعلنت المراكز حصيلتها لإصابات مرض كورونا حتى الرابعة عصر أمس بتوقيت شرق الولايات المتحدة، مقارنة بحصيلتها السابقة التي نشرتها قبل ذلك بيوم. ولا تعكس حصيلة المراكز الأمريكية بالضرورة الحالات التي تسجلها كل ولاية على حدة.

ويأتى الارتفاع الجديد فى ضحايا الفيروس فى الولايات المتحدة فى الوقت الذى بدأت فيه بريطانيا فى توزيع لقاح فايزر وبيوتيك الذى وافقت عليه كندا أيضا الأربعاء، ومن المقرر أن تجتمع لجنة استشارية اليوم الخميس لتقرر ما إذا كانت ستوصى هيئة الغذاء والدواء الأمريكية بالموافقة على اللقاح فى الولايات المتحدة.

وأظهرت استطلاعات الراى أن الأمريكيين لديهم مشاعر مختلطة بشأن قبول لقاح كورونا بمجرد الموافقة عليه من الجهات الفيدرالية، حيث قال ما بين 335 و47% من المشاركين أنهم لن يكونوا مستعدين أو لن يحصلوا على الأرجح على اللقاح. ومن بين من أبدوا استعدادهم لتناول اللقاح، قال ما بين 45% غلى 61% من الرأى العام أنهم سيحصلون عليه أو على الأرجح سيحصلون عليه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة