الرى: لجنة لدراسة ووضع حلول لمواجهة ارتفاع مناسيب المياه أثناء النوات

الخميس، 10 ديسمبر 2020 03:27 م
الرى: لجنة لدراسة ووضع حلول لمواجهة ارتفاع مناسيب المياه أثناء النوات اجتماع حماية الشواطئ
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع المهندس مدحت حنا رئيس الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ بوزارة الرى باللجنة المشكلة بقرار الدكتور رجب عبدالعظيم وكيل الوزارة لدراسة ووضع حلول مناسبة لمواجهة ارتفاع مناسيب المياه أثناء النوات وبمشاركة الأعضاء ممثلى المركز القومى للبحوث المائية وهيئة الصرف ومصلحة الميكانيكا والكهرباء وهيئة حماية الشواطئ.
 
 
كشف المهندس مدحت حنا رئيس هيئة حماية الشواطىء بوزارة الرى، أن الهيئه تستعين بعدد 5 أجهزة لرصد ارتفاع المناسيب على شاطئ البحر المتوسط وتستهدف مضاعفتها بالتعاون مع صندوق المناخ الأخضر، بالإضافة الي توفير اجهزة لرصد الأمواج والانذار المبكر تساهم في اعداد إستراتيجية للمواجهة.
 
 
 
و تم تثبيت جهاز في خليج السويس لقياس منسوب البحر الاحمر والتغيرات تحدث له خلال النوات المقبلة لحماية حركة التنمية والاستثمارات في منطقة البحر الاحمر.
 
 
 
يشار إلى أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات اللازمة على مستوى شواطئ الجمهورية وخاصة شواطئ البحر المتوسط بمختلف الادارات العامة للتنفيذ التابعة للهيئة خلال هذه الفترة الحرجة من كل عام  وما يصاحبها من حدوث نوات شديدة وذلك من خلال غرف عمليات على مستوى الادارات العامة للتنفيذ تعمل على مدار 24 ساعة وتغطي شواطئ البحرين المتوسط والاحمر، بالإضافة إلى غرفة عمليات مركزية بالمركز الرئيسى للهيئة للمتابعة والتواصل مع أجهزة الهيئة بكل إدارة لتلقي أي إشارة إن وجدت مع الاجهزة المعنية بالدولة بنطاق كل محافظة.
 
الجدير بالذكر أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى والجاهزية بجميع المناطق الساحلية وذلك طوال موسم الشتاء على السواحل المصرية، حيث تم تكليف ادارات حماية الشواطىء فى المحافظات بالمتابعة المستمرة لجميع المناطق الحرجة على الشواطئ المصرية وخاصة أثناء النوات وارتفاع موج البحر مع الرياح الشديدة.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة