أكرم القصاص - علا الشافعي

"الاختفاء الغامض".. العدد الأول من سلسلة رجل المستحيل لـ نبيل فاروق

الخميس، 10 ديسمبر 2020 10:00 ص
"الاختفاء الغامض".. العدد الأول من سلسلة رجل المستحيل لـ نبيل فاروق الاختفاء الغامض
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفع أزيز طائرة المظلات الحربية وهى تشق عباب السماء، وداخلها وقف شاب طويل وسيم، عريض المنكبين، فى منتصف العقد الثالث من العمر، كان يمظر من خلال باب الطائرة المفتوح إلى السحاب الذى ينطلق فوقه، ويلمح الأرض صغيرة من فجواته عندما جاءه صوت قائد القفز وهو يقول:
تأكد من إحكام مظلتك أيها المقدم، واستعد للقفز.
 
الاختفاء الغامض
 
هذا هو أول ما تقرأه من رواية "الاختفاء الغامض" العدد الأول من سلسلة "رجل المستحيل" التى ظهرت فى عام 1984، للكاتب نبيل فاروق، والذى رحل عن عالمنا مساء أمس.
 
ويقدم نبيل فاروق للرواية بقوله: "كيف اختفى عالم مصرى من فندق فى قلب باريس؟ هل ينجح المختطفون فى نقل العالم إلى دولتهم؟  تُرَى من يكسب هذا السباق : المختطفون أم ( أدهم صبرى )؟ اقرأ التفاصيل المثيرة .. لتعلم كيف يعمل ( رجل المستحيل ). 
 
ورجل المستحيل هى سلسلة قصص بوليسية مصرية من تأليف الدكتور نبيل فاروق تتكون من 160 عددًا، وصدر أول أعدادها بعنوان "الاختفاء الغامض" سنة 1984م، ولاقت نجاحًا متواصلاً فى العالم العربى حتى العدد الأخير الذى أنهى السلسلة عام 2009.
 
أضاف المؤلف للسلسلة 14 عدداً خاصاً لتناول النواحى الجانبية فى القصة كبدايات بطل السلسلة أدهم صبرى، وهى ضمن إنتاجات "المؤسسة العربية الحديثة" فى عدة سلاسل قصصية للشباب والناشئة بحجم الجيب "روايات مصرية للجيب".
 
تروى القصص مغامرات ضابط مخابرات مصرى يدعى أدهم صبرى يلقّب برجل المستحيل. يجيد أدهم صبرى كل فنون القتال، ويستخدم عدة أنواع من الأسلحة والمراكب والغواصات والطائرات، ويجيد التحدث بعدد من اللغات وبلهجات مختلفة، ويمتلك عددًا آخر من المهارات كالقدرة الفائقة على تقليد نبرات الأشخاص الذين يقابلهم، والتنكر وتقمص شخصية من أمامه، كما تلقى وسامته إعجاب الكثير من الشخصيات. يواجه أدهم صبرى مؤامرات الاستخبارات الأجنبية والأخطار التى تهدد بلده مصر، فى مغامرات تطوف أرجاء الأرض، مصحوبًا بفريق عمله وأبرز أعضائه قدرى ومنى توفيق.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة