أكرم القصاص - علا الشافعي

أبرز الغائبين عن مجلس النواب المقبل بعد نهاية جولة الإعادة بالمرحلة الثانية.. مرتضى منصور وإلهامى عجينة خارج البرلمان.. وحمدى بخيت وأكمل قرطام وحسب الله ضمن القائمة.. و3 أعضاء من تكتل "25 – 30"يخسرون مقاعدهم

الخميس، 10 ديسمبر 2020 01:00 م
أبرز الغائبين عن مجلس النواب المقبل بعد نهاية جولة الإعادة بالمرحلة الثانية.. مرتضى منصور وإلهامى عجينة خارج البرلمان.. وحمدى بخيت وأكمل قرطام وحسب الله ضمن القائمة.. و3 أعضاء من تكتل "25 – 30"يخسرون مقاعدهم انتخابات مجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت النتائج التى أعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات والبيانات الإحصائية التى أعلنت عنها اللجان العامة فى مختلف الدوائر الانتخابية بمحافظات المرحلتين الأولى والثانية من انتخابات مجلس النواب، عن خروج كثير من النواب الحاليين الذين خاضوا ماراثون الانتخابات تحت قبة البرلمان، وذلك بعدما خسروا السباق الانتخابى.

من أبرز وأشهر الوجوه التى ستغيب عن مجلس النواب الجديد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك الموقوف، والذى خاض السباق الانتخابى بدائرة ميت غمر محافظة الدقهلية، ورغم أنه قرر خوض المعركة بمسقط رأسه إلا أنه لم ينجح فى نيل ثقة الناخبين الذين أيدوه من قبل لتمثيلهم تحت القبة لمدة 5 سنوات فقرروا تلك المرة تجديد الدماء وفشل منصور فى حسم المقعد أو حتى المشاركة في جولة الإعادة وتم إبعاده من الجولة الأولى.

 

مرتضى منصور

 

أما إلهامى عجينة فقد كان من أكثر النواب إثارة للجدل داخل وخارج البرلمان، وكثيرا ما كان يورط نفسه فى تصريحات غالبا ما كانت تلقى استهجان الكثيرين، فضلا عن انفعالاته وخروجه على النص فى كثير من الأحيان، ودائما ما كان يلجأ فى نهاية المطاف للاعتذار، ولعل أبرز مواقفه المثيرة للجدل والتى لاقت رفضا واسع النطاق كانت واقعة اعتدائه على الطاقم الطبي لمستشفى شربين العام بالدقهلية.

 

إلهامى عجينة

 

ويبدو أن الناخبون بدائرة بلقاس قرروا فرز مرشحيهم مرة أخرى بعد مواقف عجينة التى لا تنتهى وأزماته المتعاقبة، فعلى الرغم من وصوله إلى جولة الإعادة من انتخابات المرحلة الثانية وحصوله على فرصة ثانية لدخول المجلس القادم إلا أنه لم ينل ثقة أهل دائرته مرة أخرى وكشف البيان الإحصائي النهائى عن فوز كل من وحيد قرقر وفايق الزكى، ما يعكس تراجع شعبيته في الدائرة التي ترشح فيها.

 

محمد فؤاد

 

كما لم يتمكن الدكتور محمد فؤاد النائب الحالي عن دائرة العمرانية في حسم المعركة الانتخابية لصالحه منذ الجولة الأولى، أما أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، فقد خاض السباق الانتخابى بدائرة دار السلام بمحافظة القاهرة ونجح في الوصول إلى جولة الإعادة لكن تغلب عليه المرشح والنائب الحالي على عبد الونيس، وفقا لما كشفت عنه البيان الإحصائى الصادر عن اللجنة العامة بالدائرة لجولة الإعادة.

 

أكمل قرطام

 

ومن أبرز الوجوه التي ستغيب عن مجلس النواب القادم الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث الإعلامى باسم مجلس النواب الحالى، والذى خاض الانتخابات بدائرة ثان شبرا الخيمة وخرج من السباق منذ الجولة الأولى، بالإضافة إلى النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بالمجلس الحالي، والذى خرج من السباق مبكرا أيضا بدائرة عابدين بالقاهرة.

 

صلاح حسب الله

 

ويغيب أيضا عن المجلس القادم البرلماني المخضرم النائب عبد المنعم العليمى، والملقب بـ"شيخ المستقلين" لما يتمتع به من خبرة طويلة في العمل النيابى، وخاض الانتخابات بدائرة أول طنطا بمحافظة الغربية، وعلى الرغم من أنه كان من أكثر النواب نشاطا ومشاركة بالجلسات العامة واجتماعات اللجان النوعية خلال الفصل التشريعى إلا أن الحظ لم يكن حليفه في الانتخابات وخسر مقعده بالدائرة، كما يغيب عن المشهد أيضا اللواء حمدى بخيت الذى خسر الانتخابات بدائرة مدينة نصر ومصر الجديدة، وأسامة شرشر الذى خسر هو الآخر بدائرة منوف بالمنوفية.

 

عبد المنعم العليمى

 

ومن على يسار المنصة يغيب عن البرلمان القادم 3 نواب من تكتل 25 – 30 المحسوب على المعارضة، وهم (أحمد الطنطاوى - هيثم الحريرى - محمد عبد الغنى)، وقد خاض النواب الثلاثة الانتخابات البرلمانية الأخيرة ونجحوا في الوصول إلى جولة الإعادة كل فى دائرته، إلا أنهم لم يتمكنوا من حسم الأمر في النهاية وخرجوا من السباق في جولة الإعادة.

 

هيثم الحريرى

 

ومن أبرز الوجوه النسائية التي يتغيب عن المجلس القادم النائبة دينا عبد العزيز، نائبة حلوان، والتي لُقبت بـ"برنسيسة البرلمان" في بداية الفصل التشريعى الحالي نظرا لصغر سنها، وقد خسرت السباق منذ الجولة الأولى، إلى جانب الدكتورة شيرين فراج، وهى نائبة مُعينة بالمجلس الحالي وقررت خوض السباق الانتخابى هذا العام وخسرت أيضا، وكانت أول نائبة تُصاب بفيروس كورونا المستجد تحت قبة البرلمان، بالإضافة إلى المهندسة مى محمود التي وصلت إلى جولة الإعادة بدائرة المنتزه بالإسكندرية بعد كثير من الجدل حول استخدامها للمال السياسى خلال الجولة الأولى.

 

دينا عبد العزيز










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة