وزير الصحة الأسبق: الأوساط العلمية كان تعلم وصول فايزر للقاح كورونا

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 07:55 م
وزير الصحة الأسبق: الأوساط العلمية كان تعلم وصول فايزر للقاح كورونا الدكتور أشرف حاتم
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة الأسبق، أن اللقاح الذى أعلنت عنه شركة فايرز إنجاز عظيم جدا، موضحا أنه خلال شهور سيكون كورونا مرضا عاديا يتم التعامل معه بطريقة عادية.

وأضاف خلال حلقة اليوم من برنامج «على مسئوليتي» المذاع على فضائية «صدى البلد» ويقدمه الإعلامى «أحمد موسى»،: «المصل الذى تنتجه الشركة سوف يحمى العالم من الموجة الثالثة من الفيروس»، لافتا إلى أن إعلان فايز عن توفير لقاح كان متوقعا وكنا نعلم ذلك.

وأشار حاتم، إلى أن الأوساط العلمية كانت تعمل على وصول فايزر إلى لقاح للعلاج من كورونا وتم تأجيله إلى ما بعد الانتخابات الأمريكية.

وأكد حاتم، أنه خلال الشهر القادم سوف يظهر أكثر من لقاح للعلاج من فيروس كورونا؛ مطالبا المصريين بأخذ الحظر والتباعد الجسدى واستخدام الكمامات والمطهرات.

ومن جانب اخر،افتتح الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة والأمراض المعدية، والدكتور أشرف حاتم وزير الصحة الأسبق، اليوم بالقاهرة المؤتمر الــ 61 للجمعية المصرية لأمراض الصدر والتدرن، والذى يعقد فى الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر، والذى يشمل 77 جلسة علمية، وبمشاركة عدد من الخبراء الأجانب، ويقدم أحدث تطورات فيروس كورونا، ومستجدات تشخيص وعلاج الأمراض الصدرية.

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة والأمراض المعدية ورئيس الجمعية والمؤتمر، أنه تم تأجيل المؤتمر بسبب كورونا، والذى كان يعقد فى شهر مارس من كل عام، وكان الأطباء مجندين للعمل فى علاج المرضى وحاليا أصبح الوضع أفضل، مؤكدا أن الجمعية لها دورا كبيرا فى التدريب والتعليم، حيث شارك الأطباء المصريين فى السيطرة على فيروس كورونا، موضحا انه لا يوجد بلد فى العالم فيها عدد كبير من مستشفيات الصدر والحميات مثل عدد المستشفيات الموجودة فى مصر، وعندما تفشى فيروس كورونا أثبت فائدة وجود هذه المستشفيات والتى تصل لــ 77 مستشفى، وكان لها دورا فى علاج المرضى وتوفير الأجهزة لانقاذ حياتهم.

و أكد تكاتف الجميع من رئاسة الجمهورية، ورئاسة الوزراء، والوزراء فى السيطرة على فيروس كورونا حتى وصلنا إلى المرحلة التى نحن فيها حاليا، مؤكدا أن جميع الزملاء يعلمون أننا مرينا بأمراض فيروسية كثيرة تعرضنا لأنفلونزا الطيور، والسارس، والميرس، ولكنها لم تكن حادة بهذا الشكل مثل فيروس كورونا .

وأضاف، أن مستشفيات جامعة عين شمس قامت بإنشاء مستشفى ميدانى لاستقبال مرضى كورونا، وتم التعامل بشكل رائع لاحتواء الفيروس والسيطرة عليه، وعلاج المرضى ببطولة فى جميع المستشفيات على مستوى الجمهورية.

من جانبه قال الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة الأسبق، فى الفترة من مارس حتى اليوم وأسرة الأمراض الصدرية تعمل كأسرة واحدة فى تناغم كامل، وعندبداية الجائحة بدأت وزارة الصحة تعمل، وأخذت أطباء الامراض الصدرية من جميع الجامعات لتغطية احتياجاتها بمستشفيات العزل والرعاية المركزة، موضحا أن اللجنة العليا للفيروسات قامت بدور كبير فى السيطرة على الوباء من خلال وضع بروتوكولات العلاج، والخطوط الاسترشادية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة