مافيا تجارة المخدرات تستخدم طائرات بدون طيار لتوزيع البضائع بإسبانيا والمغرب

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 01:08 م
مافيا تجارة المخدرات تستخدم طائرات بدون طيار لتوزيع البضائع بإسبانيا والمغرب طائرات بدون طيار
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد استخدام الطائرات بدون طيار في الأنشطة الإجرامية من أهم التحديات التى يجب أن تواجهها قوات الأمن في مكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب، خاصة وأن استخدامها أصبح واضحا فى عمليات تجارة المخدرات.

وشنت المغرب عملية كاستيليجوس ضد شبكة مافيا تستخدم هذه الأجهزة لإرسال الحشيش إلى سبتة، حيث يتلقون منها الكوكايين بنفس الوسائل. والعقاقير المصممة. منذ أكتوبر ، صودرت خمسة من هذه الأجهزة على جانبي الحدود ، وآخرها أمس عندما سقطت في موقف للسيارات بالقرب من حدود باب سبتا (بويرتا).

وأشارت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية إلى أن الطائرة قادرة على حمل ما يصل إلى 5 كيلوجرامات من المخدرات، وفي المغرب ، تم التدخل في أربعة أجهزة ، آخرها يوم الجمعة والأخرى في المدينة المستقلة.

وتحول مهربو المخدرات إلى استخدام وسائل جديدة لنقل موادهم المخدرة كالحشيش والهيورين والاقراص من الفنيدق نحو مدينة سبتة ولوحظ فى الأشهر الأخيرة تزايد سماع أصوات الدرونات وهى تمر فوق الحدود بين المدينتين، مما يؤكد وجود نشاط متواصل لنقل الحشيش نحو المدين،ة وبالمقابل نقل الاقراص المخدرة والهيروين نحو مدينة الفنيدق ومنها يعاد توزيعه على باقى التراب الوطنى.

وأوضحت الصحيفة أن نحو 50 اعتقلوا بتهمة تهريب المخدرات فى كامب دى جبل طارق وخاصة فى سبتة .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة