إنجازات السيسى فى مجال الطرق.. مصر تقفز للمركز 28 فى التنصيف الدولى لجودة الطرق.. 28 مليار جنيه استثمارات بالقطاع.. وخبراء: تطوير الشبكة انعكس على الحياة الاقتصادية والتجارية وساهم فى تقليل الزحام المرورى

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 10:17 م
إنجازات السيسى فى مجال الطرق.. مصر تقفز للمركز 28 فى التنصيف الدولى لجودة الطرق.. 28 مليار جنيه استثمارات بالقطاع.. وخبراء: تطوير الشبكة انعكس على الحياة الاقتصادية والتجارية وساهم فى تقليل الزحام المرورى الرئيس السيسي والمشروعات
كتبت: أمانى سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاعت مصر تحقيق طفرة فى مجال الطرق، حيث قفزت بحسب تصنيف التنافسية الدولية فى مجال جودة الطرق لتحصد المركز رقم 28 سنة 2019 بعد ما كانت فى المركز رقم 118 سنة 2014.

وقد انعكس اهتمام الدولة بالطرق لجذب استثمارات جديدة، حيث تم ضخ حوالى 14 مليار جنيه فى سنة 2018، وارتفعت إلى 26 مليار جنيه فى 2019، وحالياً 28 مليار فى سنة 2020 طبقا لبيان على قناة أون تى في.

وعن أهم إيجابيات شبكة الطرق الجديدة هو تسهيل الحركة على المواطنين كما أن المشاريع هذه عملت نقلة كبيرة على مستوى الوقت التى تم توفيره وقلة الزحام المرورى، بالإضافة إلى إن معدل وفيات حوادث الطرق قد انخفض بشكل كبير وملحوظ.

وأشارت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية فى وقت سابق إلى زيادة الإنفاق على الطرق والكبارى والتى أدت لانخفاض أعداد وفيات الطرق 5% خلال السنة اللى من 2018 لـ 2019 وخلال الفترة من 2018 لـ 2020 انخفضت نسبة وفيات الطرق لـ 44% .

واكد أحمد فرج سعودى رئيس مصلحة الجمارك الأسبق فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أنقذ الاقتصاد كأمهر جراح من خلال التعامل مع الاقتصاد المصرى فى ظل ظروف غاية فى الصعوبة والتعقيد بعيداً عن المسكنات والمهدئات لأنه أدرك منذ اللحظة الأولى أن هذه المسكنات والمهدئات لن تجدى بل سوف تتسبب فى كوارث قد تودى بحياة هذا الاقتصاد، لذلك نجد أنه بلا تردد وبإصرار قاد حركة الإصلاح الاقتصادى مستخدماً قاطرة التعمير من إنشاء طرق وكبارى ومحاور ومدن جديدة وتوطين الصناعة المحلية والاهتمام بالمستقبل من خلال تصنيع سيارات كهربائية بمصانعنا المصرية.

كما أوضح المهندس جمال عسكر، خبير سيارات وهندسة الطرق فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه منذ فترة ليست بالقصيرة تتغير رؤية الدول ومسارات الشعوب حسب متطلبات الفترة ومن هنا نرى طفرة غير مسبوقة فى اتجاهات عديدة ومنها على سبيل المثال لا الحصر الطفرة التى ظهرت فى الكهرباء، وشبكة الطرق الجديدة وافتتاح العديد من محطات توليد الكهرباء فى بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية وبعدها الضبعة النووى وأسوان والحمراوين وجبل الزيت والزعفرانة ما يزيد عن انتاج السد العالى فى مصر بمعدل 24 ضعف.

وأشاد خبير السيارات بالشبكة القومية للطرق والتى أدت إلى العديد من الانعكاسات الإيجابية على مناحى عديدة من الحياة اقتصاديا وتجاريا وصناعيا وفى معدلات البطالة ومعدلات الجريمة والسياحة وأدت بالطبع إلى انخفاض معدلات الحوادث بشكل جيد جدا أدى إلى انخفاض 26% منذ بداية 2017.

وجدير بالذكر أن مصر تقع فى المنصة رقم 94 ما بين 172 دولة أى أننا نقع فى المنطقة الخضراء وللعلم أن مصر تم تصنيفها بالمنصة رقم 28 بعد ما كانت تحتل 118 فى مقياس جودة الطرق، وتوقعات بأن تصل إلى المنصة رقم 25 بنهاية عام 2020.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة