أكرم القصاص - علا الشافعي

أبل تستخدم أجزاء من أجهزة الأيباد بهواتف iPhone 12 Pro لتعويض النقص

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 08:00 ص
أبل تستخدم أجزاء من أجهزة الأيباد بهواتف iPhone 12 Pro لتعويض النقص iPhone 12 Pro
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد فترات انتظار طويلة لأجهزة iPhone 12 و iPhone 12 Pro حول العالم، أفادت تقارير أن شركة أبل قدمت طلبات شراء كبيرة لنسخ هواتف أيفون الأقدم وتقوم بإعادة تخصيص أجزاء iPad لتعويض النقص، وفقًا لصحيفة Nikkei Asia Review.

وكان الطلب على ‌iPhone 12 Pro‌ على وجه الخصوص أعلى مما كان متوقعًا، وبحسب ما ورد تفاقمت المشكلة بسبب قيود التوريد لأجزاء معينة مثل رقائق الطاقة ومكونات LiDAR.

ويقال إن شركة أبل تعيد تخصيص مكونات من أجهزة iPad‌ إلى iPhone 12 Pro‌ فى محاولة لتحديد أولويات نقص الإمدادات، وفقًا لمصدرين من Nikkei Asia، وقد أثر ذلك ظاهريًا على حوالى مليونى نسخة من الأيباد، مما أدى إلى إفشال خطط إنتاج الأيباد من أبل لهذا العام.

من أجل "ملء المساحات الفارغة على الرفوف"، يبدو أن شركة أبل تطلب أيضًا من الموردين تجهيز أكثر من 20 مليون نسخة من iPhone 11 و iPhone SE و iPhone XR لموسم التسوق فى العطلات وأوائل العام المقبل.

يعادل الطلب أكثر من ربع الطلبات التى قدمتها أبل لسلسلة ‌iPhone 12‌ هذا العام، والتى يُتوقع أن تكون حوالى 75 إلى 80 مليون وحدة، وتدعى صحيفة Nikkei Asia أن الطلبات الخاصة بـ ‌iPhone 11‌ و iPhone SE‌ تقترب من حوالى عشرة ملايين وحدة لكل منهما وتعمل بشكل أفضل بكثير من المتوقع مع المستهلكين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة