محافظ الدقهلية يتابع تطبيق الإجراءات الوقائية بلجان المنصورة.. صور

الأحد، 08 نوفمبر 2020 02:19 م
محافظ الدقهلية يتابع تطبيق الإجراءات الوقائية بلجان المنصورة.. صور محافظ الدقهلية فى لجنة انتخابية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية يرافقه السيد هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، خلال ثانى أيام ماراثون الانتخابات البرلمانية 2020 فى مرحلتها الثانية بالدقهلية، جولة تفقدية للجان الانتخابات بالمنصورة.

وتابع "مختار" انتظام سير العمل باللجان الانتخابية واطمأن على الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية حرصا على سلامة الجميع، مشيرا إلى ضرورة توعية المواطنين الوافدين للالتزام بالتباعد الاجتماعى وارتداء الكمامة، من جانب القائمين على العمل باللجان، وكذا تنظيم عمليات دخول المواطنين إلى اللجان دون تزاحم خاصة حالة توافد المواطنين بكثافة للتصويت.

اللجان-الانتخابية-بالمنصورة
اللجان الانتخابية بالمنصورة

وشملت جولة المحافظ فى اليوم الثانى والأخير للانتخابات البرلمانية 2020 لجان مدرسة أحمد زويل الثانوية بالمختلط، وكذا لجان مدرسة شجرة الدر الإعدادية بالمنصورة، مؤكدا ضرورة التيسير على المواطنين فى الإدلاء بأصواتهم داخل اللجان ومراعاة تنفيذ كافة الإجراءات التي تم اتخاذها لضمان سير العملية الانتخابية في سهولة ويسر أمام الناخبين المتوافدين علي اللجان وفي مقدمتها التدابير، والإجراءات الاحترازية لتأمين المواطنين وحرصا علي سلامتهم تلك الإجراءات والتدابير التى تتم متابعتها بصفة مستمر من اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية .

والتقي محافظ الدقهلية خلال الزيارة عددا من الناخبين الذين توافدوا على اللجان مبكرا مشيدا بالتجهيزات التي تمت لتسهيل عملية التصويت للمواطنين دون أية معوقات، مشيدا بوعى مواطنى الدقهلية ومشاركتهم  الفعالة مؤكدا أن الدقهلية محافظة عريقة تتميز بعمق الانتماء وحرص مواطنيها على المشاركة فى القضايا الوطنية وفى مقدمتها إنجاز الاستحقاق الدستورى المتمثل فى اختيار نواب البرلمان من خلال المشاركة فى العملية الانتخابية.

المحافظ-يخضع-للكشف-الحرارى
المحافظ يخضع للكشف الحرارى

جدير بالذكر ان محافظة الدقهلية يبلغ عدد اللجان العامة بها 10 لجان عامة، وعدد المراكز الانتخابية يبلغ عددها  699 مركزا انتخابيا، وعدد اللجان الفرعية يبلغ عددها  1426لجنة فرعية، وإجمالي عدد الناخبين يبلغ 4 مليون و352 الف و87 ناخبا على مستوى المحافظة لهم حق التصويت ، كما ان الانتخابات البرلمانية بالدقهلية تجري علي مدار يومي الانتخابات في 10 دوائر انتخابية تضم جميع مراكز ومدن وقري المحافظة.

وفى الدقهلية، يصوت 3 ملايين و952 ألفاً و364 ناخباً، لاختيار 38 نائباً، منهم 17 "قائمة"، و21 "فردى"، من بين 351 مرشحا "فرديا"، بـ 10دوائر تضم 1426لجنة فرعية، يشرف عليها 699 مركزا انتخابيا.

جانب-من-جولة-المحافظ-باللجان-الانتخابية

جانب من جولة المحافظ باللجان الانتخابية

وتجرى انتخابات الجولة الأولى، من المرحلة الثانية بالداخل، يومى 7 و8 نوفمبر، لتعلن النتيجة فى موعد أقصاه، 14 نوفمبر 2020، بـ 13 محافظة، هى القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

وفى الـ 13 محافظة، يصوت الناخبون فى 9468 لجنة فرعية، موزعة بين 72 دائرة انتخابية، يشرف عليها 12 ألف قاضٍ "أساسيا واحتياطيا"، لاختيار 142 نائباً من بين 284 مرشحاً أساسياً "قائمة"، و141 نائباً من بين 2085 مرشحا "فردى". 

فى النظام الفردى يختار الناخبون 31 نائبًا من 19 دائرة بالقاهرة، و16 نائبًا من 6 دوائر بالقليوبية، و21 نائبًا من 8 دوائر بالشرقية، و21 نائبًا من 10 دوائر بالدقهلية، و10 نواب من 4 دوائر بكفر الشيخ، و14 نائبًا من 7 دوائر بالغربية، 11 نائبًا من 6 دوائر بالمنوفية، و5 نواب من 3 دوائر بالإسماعيلية، و4 نواب من دائرتين بدمياط، ونائبين من دائرة واحدة بالسويس، ونائبين من دائرتين ببورسعيد، ونائبًان من دائرتين بشمال سيناء، ونائبين من دائرتين بجنوب سيناء.

محافظ-الدقهلية-فى-لجنة-انتخابية
محافظ الدقهلية فى لجنة انتخابية

وفى نظام القوائم، يحتار الناخبون 142 نائبا من أصل 284 مرشحا بقائمتى "الوطنية من أجل مصر"، و"أبناء مصر"، بواقع:

•    100 مقعد بالدائرة الأولى، "قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا" ومقرها مديرية أمن القاهرة، وتضم محافظات "القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ"

•    42مقعدًا بالدائرة الثالثة، "قطاع شرق الدلتا" ومقرها مدير أمن الشرقية، وتضم محافظات "الشرقية" ودمياط، بورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، وجنوب سيناء".

 

ويتكون مجلس النواب من 284 نائبًا يتم اختيارهم بنظام "القوائم المغلقة المطلقة"، و284 نائبًا يتم اختيارهم بنظام "الفردى" بإجمالى 568 نائبًا منتخبا، بينهم 142 امرأة وفقا لنسبة الـ 25% المخصصة لها، فيما يعين رئيس الجمهورية 28 نائبًا بينهم 7 نساء وفق نسبة الـ 5 % المقررة له قانونا ليصبح إجمالى عدد أعضاء مجلس النواب 596 عضوا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة