قرارات عاجلة بالجامعات للوقاية من كورونا بعد تزايد الإصابات فى نشرة تليفزيون اليوم السابع

السبت، 07 نوفمبر 2020 12:07 ص
قرارات عاجلة بالجامعات للوقاية من كورونا بعد تزايد الإصابات فى نشرة تليفزيون اليوم السابع جانب من النشرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الحصاد لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة، من إعداد محمد الحناوى وتقديم هشام عبد التواب.

وفى سياق آخر، أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن ذروة انتشار فيروس كورونا كانت خلال شهرى يونيو ويوليو، ثم قلت للغاية خلال الشهر الماضى.



وأوضح مستشار الرئيس أنه هناك توقعات بارتفاع الأعداد مع بداية فصل الشتاء، مشيرا إلى أن الزيادة حتى الآن معقولة وليست الزيادة الضخمة، والحالات التى تحتاج رعاية مركزة أو صعبة قليلة للغاية، مؤكدا أن الدولة مستعدة بكل جهودها لمواجهة الفيروس فى أى وقت.

وكان أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن مصر تواصلت مع كل الدول التي أعلنت عن بدء إنتاج لقاح لفيروس كورونا، وقال: "لدينا اتفاقات مع الجميع، لكن عاوز أقول للناس أن اللقاح مش هيديك حماية بنسبة 100%، وحتى لو ظهر اللقاح هياخدوه الفئات التي تتطلب حالتها الصحية الحصول عليه مثله مثل لقاح الإنفلونزا، كل اللي علينا أننا نلتزم بالإجراءات الاحترازية ودي أسهل بكتير".

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، خلال مداخلة تلفزيونية: "نسبة عالية جدا من المرضى اللي اتصابوا بالفيروس خلال الفترة الماضية محسوش بأعراض قوية، لكن عاوز أقول إن فى تشابه كبير جدا بين أعراض كورونا وأعراض الإنفلونزا لكن هنا في مصر بخبرتنا بقينا نعرف نميز بين أعراض الإصابتين، وده ساعدنا أننا نعالج مئات الحالات منزلياً".

وقال تاج الدين: "الخبرة المصرية اكتسبت بسبب تبادل الآراء والخبرات من إسكندرية لأسوان، ومن الخبرة بقدر أقول إن صعوبة الأعراض وتأثيرها الكبير على الجهاز التنفسى، لكن أعراض الجهاز الهضمي بسيطة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة