طوابير أمام اللجان للمشاركة فى انتخابات مجلس النواب بالمحافظات.. كبار السن والسيدات بمقدمة الصفوف.. تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي أثناء التصويت.. ورجال الدين وذوو الاحتياجات الخاصة يظهرون فى المشهد.. صور

السبت، 07 نوفمبر 2020 05:22 م
طوابير أمام اللجان للمشاركة فى انتخابات مجلس النواب بالمحافظات.. كبار السن والسيدات بمقدمة الصفوف.. تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي أثناء التصويت.. ورجال الدين وذوو الاحتياجات الخاصة يظهرون فى المشهد.. صور
المحافظات – عادل ضرة - فتحية الديب – حمدى عبد العظيم - مصطفى عادل - إبراهيم سالم - محمد فتحى - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت اللجان الانتخابية بمحافظات الشرقية والغربية والقليوبية والمنوفية، توافد المواطنين على اللجان للإدلاء بأصواتهم، كما شهدت اللجان الانتخابية وجود الكمامات والكحول واتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، وفتحت اللجان الانتخابية بالشرقية، أبوابها لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس النواب، وحرص عدد منهم على اصطحاب أطفالهم، وسط انتشار أمنى مكثف بمحيط اللجان وعمل كردون أمنى حول محيطها وانتشرت الشرطة النسائية للتفتيش حقائب السيدات.

انتخابات مجلس النواب (3)

كما تصدرت السيدات بقرى مراكز المحافظة المشهد الانتخابى، بحرصهم على التواجد فى الصفوف الأولى، أمام اللجان الانتخابية للإدلاء، وحرصن على ارتداء الكمامات.

كما شهدت اللجان، وجود موظفين تابعين لمديرية أمن الشرقية، بصحبتهم كواشف حرارية لقياس درجة حرارة الناخبين المتواجدين، وتوافد العديد من ذوي الاحتياجات الخاصة للإدلاء، وقام أفراد الأمن داخل اللجان بمساعدتهم بالكراسي المتحركة للوصول للجان الانتخابية.

كما سطر عدد من كبار السن وذوى الهمم، دروسا فى الوطنية بتوجههم إلى اللجان الانتخابية، للإدلاء بأصواتهم، وقام أفراد الأمن داخل اللجان بمساعدتهم بالكراسى المتحركة للوصول للجان.

انتخابات مجلس النواب (4)

كما أدلت سيدة و"ضُرتها"، بأصواتهما فى انتخابات مجلس النواب، وذلك داخل مقر اللجنة الفرعية رقم 189 بمدرسة الثانوية "الزراعية" بمدينة الزقازيق.

وقالت صفية إبراهيم حسن، 77 عامًا، ربة منزل، إنها تعيش هى و"ضُرتها" رضا حسين أحمد، والتى تصغرها بنحو 15 عامًا، فى منزل واحد بعزبة الحريرى بالزقازيق، وذلك بعد وفاة زوجهما منذ نحو 13 عامًا، والذى رحل تاركًا ثلاثة أبناء من كل زوجة.

انتخابات مجلس النواب (5)

كما أدلى محمد عبدالقادر بغدادى، والد الشهيد النقيب محمود محمد عبدالقادر بغدادى، أول شهيد للقوات المسلحة بعد ثورة 30 يونيو، اليوم السبت، بصوته فى انتخابات مجلس النواب، وذلك أمام لجنته الانتخابية بمدرسة "أبو بكر الصديق" للتعليم الأساسى بالعاشر من رمضان.

وأكد الناخبون بمحافظة الشرقية، اليوم السبت، وعيهم الكامل حيث طبقوا كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وقاموا بتنظيم الطوابير بمسافات متباعدة خلال الإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب، وذلك قبل وقف التصويت لبدء ساعة الراحة.

كما حرصت سيدة بمدينة الزقازيق، على اصطحاب أطفالها الأربعة بما فيهم طفلة رضيعة، أثناء الإدلاء بصوتها فى الانتخابات داخل لجنة بمدرسة الصنايع دائرة قسم أول الزقازيق.

وأوضحت لـ"اليوم السابع" أنها حرصت على اصطحابهم معها من أجل تعزيز الانتماء الوطنى لديهم منذ الصغر، ومن أجل مصر.

وفى الغربية ، تصدر كبار السن والسيدات المشهد أمام اللجان منذ فتح باب التصويت، وخضع المواطنين لإجراء تفتيش دقيقه أمام اللجان قبل الدخول، وشهدت اللجان اجراءات أمنية مشددة لرجال الشرطة لتأمين عملية التصويت ودخول المواطنين.

انتخابات مجلس النواب (6)

وشهد عدد كبير من اللجان الانتخابية، إقبالا كبيرا من السيدات للإدلاء بأصواتهن، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.

وخضع الناخبون للتفتيش من جانب رجال الأمن والاستعانة بالشرطة النسائية لتفتيش حقائب السيدات، كما تم قياس درجات الحرارة للمواطنين قبل دخولهم للجنة وتوزيع كمامات عليهم بالمجان.

ووصل وفد من البعثة الدولية لمراقبة انتخابات مجلس النواب إلى لجنة المغتربين بمدرسة محمد فريد بطنطا، يضم أعضاء من دول فرنسا وكينيا لمتابعة عملية التصويت داخل اللجان ومدى تطبيق الإجراءات الاحترازية بارتداء الناخبين الكمامات قبل الدخول للجان.

انتخابات مجلس النواب (7)

كما شهدت اللجان الانتخابية بقرى مركز المحلة الكبرى، توافد المئات من المواطنين على اللجان، وشهدت زحاما شديدا للناخبين ونظمت قوات الأمن المكلفة بتأمين اللجان عملية دخول الناخبين.

كما تم تطبيق التباعد الاجتماعى بين الناخبين وتوزيع كمامات عليهم كإجراء احترازى للحد من انتشار فيروس كورونا، وخضع المواطنون للتفتيش قبل دخول اللجان.

كما تطوع عدد من الشباب لمساعدة الناخبين لمعرفة الرقم الخاص بكل ناخب من الموقع الرسمى للهيئة الوطنية للانتخابات، لتسهيل الدخول للجان والإدلاء بالأصوات، ووفرت المحافظة مقاعد انتظار أمام اللجان وخيام لحماية المواطنين.

انتخابات مجلس النواب (8)

كما سمحت إدارة مستشفى زفتى العام، لأعضاء هيئة التمريض بالمستشفى بالخروج من المستشفى والذهاب إلى اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم، وتم تقسيم التمريض على مجموعات على أن تقوم كل مجموعة بالذهاب إلى اللجان والادلاء بأصواتهم والعودة على أن تقوم المجموعة الثانية بالذهاب للجان.

ورفعت الممرضات لافتات كتب عليها "انزل وشارك" لحث المواطنين على المشاركة بإيجابية في الانتخابات البرلمانية.

كما حرصت السيدة صفية أبو العزم الملقبة بـ"سيدة القطار" علي الإدلاء بصوتها في الانتخابات البرلمانية داخل اللجنة المقيدة بها بالمحلة الكبرى ، وتوجهت "أبو العزم" إلى اللجنة عقب خروجها من عملها، للمشاركة في الانتخابات البرلمانية، وخضعت السيدة لقياس درجة الحرارة قبل الدخول كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا، وادلت بصوتها في اللجنة ثم توجهت إلي منزلها.

141146-انتشار-اطوابير-الناخبين-بحى-شرق-شبرا-الخية

وأكدت سيدة القطار علي أهمية المشاركة في الانتخابات البرلمانية وضرورة خروج المواطنين للإدلاء بأصواتهم، مؤكدة أن المشاركة واجب وطني يجب عدم التفريط فيه.

وأشارت إلى ضرورة أن يكون الاختيار صحيحا واختيار النائب الذي يحظي بثقة أبناء المحلة فيه والذي يستطيع أن يخدمهم وملم بكافة مشاكلهم، وشهدت لجان الانتخابات بمحافظة المنوفية توافد كبير من الناخبين على اللجان الانتخابية للأدلاء بأصواتهم فى اليوم الأول من الانتخابات

وأدلى الأنبا بنيامين أسقف المنوفية بصوته، والذي حث المواطنين على استخدام حقهم الدستوري بانتخاب من يرونه يخدم الصالح العام.

وأشار أسقف المنوفية، إلى أن الانتخابات البرلمانية سوف تكون محورا هاما في بناء الدولة المصرية.

وفتحت 1047 لجنة فرعية في 478 مركزا انتخابيا بكافة أنحاء محافظة القليوبية موزعة على 11 مركزا ومدينة وحي، أبوابها اليوم السبت، لاستقبال الناخبين الذين لهم حق التصويت.

وتصدرت السيدات المشهد الانتخابي بالقليوبية منذ الساعات الأولى لإجراء عمليات التصويت فى مشهد ديمقراطى، حيث حرصن على التمسك بحقوقهن في الإدلاء بأصواتهن والمشاركة في ماراثون الانتخابات، إذ شهدت مقار اللجان توافدا وإقبالا كثيفا على اللجان الانتخابية بمراكز ومدن المحافظة.

كما شهدت لجنة مدرسة الشهيد محمد صلاح الإعدادية بشبين القناطر، إقبالًا كثيفاً من الناخبين سيدات ورجال، للإدلاء بأصواتهم، على مدارس لجان الدائرة حرصًا منهم على المشاركة الوطنية.

كما حرصت مجموعة كبيرة من اللجان الانتخابية في دائرة شبين القناطر على توفير الكمامات وزجاجات الكحول والقفازات ليستخدمها الناخبين، كنوع من الإجراءات الاحترازية حرصا على عدم انتشار فيروس كورونا، حيث تشهد بعض اللجان حضورا مكثفا من قبل الناخبين.

كما حرصت الفرق الطبية المشاركة بحملة "100 مليون صحة" للكشف عن الضغط والسكر والاعتلال الكلوى على المشاركة فى إجراء الفحص الطبى على الناخبين قبل الدخول إلى اللجان الانتخابية، إلى جانب التشديد على اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية للموطنين للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما شهدت اللجان الانتخابية لمجلس النواب بحى شرق شبرا الخيمة فى القليوبية، إقبالا من الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية، فى اللجان الفرعية المنتشرة بنطاق الحى، مع توفير كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للناخبين، وتوفير مظلات حرصا على راحتهم.

انتخابات مجلس النواب (1)
 

 

انتخابات مجلس النواب (9)
 
81573-خلال-تفقد-الحملة-أمام-اللجان-الانتخابية
 

 

181789-الناخبين-بشبرا-الخية
 
123345-السيدات (1)
 

393959-فتح-اللجان-الفرعية-لانتخابات-مجلس-النواب-بالغربية-(1)
 

439455-وفد-من-فرنسا-وكينيا-يتابع-انتخابات-مجلس-النواب-(1)
 

IMG-20201107-WA0126
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة