المحافظات تحارب البطالة.. توفير 2000 فرصة عمل لحملة المؤهلات العليا والمتوسطة بالإسكندرية.. و"مشروعك" بسوهاج يجذب 32 ألفا والقليوبية تدعم أبنائها بـ2446 مشروعا.. و510 وظائف مختلفة للشباب وذوى الهمم بالغربية

السبت، 07 نوفمبر 2020 05:00 ص
المحافظات تحارب البطالة.. توفير 2000 فرصة عمل لحملة المؤهلات العليا والمتوسطة بالإسكندرية.. و"مشروعك" بسوهاج يجذب 32 ألفا والقليوبية تدعم أبنائها بـ2446 مشروعا.. و510 وظائف مختلفة للشباب وذوى الهمم بالغربية المحافظات تحارب البطالة
المحافظات – هيثم البدرى - محمود مقبول - جاكلين منير - مصطفى عادل - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الجهات المعنية بتوظيف الشباب بمحافظات مصر الإعلان عن الوظائف المتاحة من خلال الملتقيات الوظيفية التى تشرف عليها وزارة القوى العاملة، أو من خلال برنامج المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك"، أو من خلال تواصل مديريات القوى العاملة بالشركات والمصانع الموجودة بنطاق كل محافظة أو خارج المحافظة، وذلك من أجل توفير فرص عمل للشباب وتقليل نسب البطالة بالمحافظات.

ففي الإسكندرية تنظم وزارة الشباب والرياضة أول ملتقى توظيفي لشباب الخريجين بالإسكندرية في ظل جائحة كورونا، بالتعاون مع مجموعة كبيرة من شركات القطاع الخاص لتوفير ما يقرب من 2000 فرصة عمل لحملة المؤهلات العليا والمتوسطة، من خلال الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب (الإدارة العامة للمشروعات)، وذلك يوم السبت الموافق 7 نوفمبر المقبل بنادي سموحة الرياضي بالمحافظة، ويأتي الملتقى في إطار السياسة العامة للوزارة للمساهمة في تمكين الشباب وحل مشكلة البطالة وتوفير فرص عمل متنوعة ولائقة لهم، علاوة على ترحيب الوزارة الدائم بالتعاون مع مختلف الجهات وشركات القطاع الخاص لمواجهة مشكلة البطالة.

ويشارك في الملتقى 30 شركة ومصنعا بالقطاع الخاص التي توفر فرص عمل في مجالات عدة منها الصناعية، السياحة والفندقة، الأدوية، السيارات، الأجهزة الكهربائية، إنتاج البلاستيك، المطاعم السياحية، الغزل والنسيج، الهايبر ماركت، والمبيعات بمجالات متنوعة، ويذكر أن الملتقى يستقبل الشباب الراغب في الحصول على فرصة عمل بالقطاع الخاص بدءًا من الساعة العاشرة صباحاً، مع مراعاة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والحضور بالكمامة.

وفى سوهاج أعلن اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، أن المبادرة أسفرت جهودها على مستوى المحافظة عن تنفيذ 16 ألفا و716 مشروعات بقيمة إجمالية قدرها مليار و803 مليونا و852 ألفا و449 جنيها ألف جنيه، ضمن مبادرة برنامج المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك".

وأكد المحافظ، أن تلك المشروعات ساهمت فى توفير 32 ألفا و263 فرصة عمل لشباب وأبناء المحافظة، وهى تمثل حجم الإنجازات التى تمت منذ بداية المبادرة وحتى يونيو الجارى، وذلك فى إطار خطة المحافظة لتطوير العمل بالمشروع وتوفير المزيد من فرص العمل لأبناء سوهاج.

وأضاف الفقى، أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا جاءت من أكثر المقرات تفاعلًا مع المبادرة من حيث قيمة المشروعات المنفذة بطهطا 2254 مشروع ودار السلام الثانى بـ 1650 مشروعا والمنشاة بــ 1615 مشروعا والمراغة بــ 1154 مشروعا وجهينة 2436 مشروعًا، والبلينا 1520 مشروع، وطما 1696 مشروعًا، وحى غرب 492 مشروعًا، وسوهاج 729 مشروعًا، وجرجا 1495 مشروعًا، وأخميم 697 مشروعًا، وحى شرق 490 مشروعًا، وساقلتة 378 مشروعًا، وحى الكوثر 110 مشروعًا، وهناك منافسة قوية بين الجنسين، حيث اقتحمت السيدات المشروعات وحصلت على قروض كبيرة بدأت من نصف مليون جنيه، حتى أنها وصلت فى بعض الأحيان إلى 4 ملايين جنيه، وأصبحت نسبة مشاركة السيدات كبيرة، وهناك مشروعات موجودة تنتظر الموافقة عليها من قبل اللجان المشكلة للفحص ومن أهم المشروعات التى نفذتها السيدات ضمن المبادرة مشروعات مصانع الملابس ومشروعات تربية الثروة الحيوانية ومشروعات التجميل مثل الكوافير ومحلات التجميل، والمبادرة دائما ما تفكر فيما هو جديد.

وفى ذات السياق بدأت مديرية القوى العاملة بالقليوبية بقيادة  إيمان شحاتة مدير المديرية، قبول طلبات راغبى العمل على 2446 فرصة عمل فى 9 شركات منها لذوى القدرات الخاصة، وذلك حتى استيفاء العدد المطلوب، برواتب مجزية طبقا للخبرات المطلوبة لبعض المهن.

وأكد "شحاته"، أن المديرية وفرت هذه الفرص فى إطار الإسهام فى الحد من مشكلة البطالة، موضحة أن الفرص المطلوبة تتمثل فى 2300 فرصة عمل بشركة "تي أند سي للملابس الجاهزة"، 37 بالدولية للصناعات الغذائية كوك دوور، و109 فرص في الفا يارن، وخلفا وجدي مؤمن للصناعات النسيجية، وميدل ايسترن للصناعات الكيماوية والمنظفات، ومخبر الرفاعي، مالتي أم فارما للأدوية والكيماويات، ومدرسة الفتح الخاصة للتعليم الأساسي، وهايبر بلس للتجارة والتوزيع.

وأشارت مديرة مديرة القوى العاملة بالقليوبية، إلى أن المهن المطلوبة بشركة تي أند سي تتمثل في عامل حياكة سنجر ، واوفر ، وجوكر ، وصنفرة، وتعبئة ورش، ومغسلة ، ومراقب جودة ، وجودة مقاسات ، وجودة تعبئة، ومغسلة، والمؤهل عالي ودبلومات والراتب حد أدنى 2000 جنيه، كما تطلب شركة خلفاء مؤمن للصناعات النسيجية 50 عامل ماكينة خياطة من ذوي القدرات الخاصة  ولا تشترط مؤهل، وتطلب شركة الدولية للصناعات الغذائية كوك دوور 15 عامل إنتاج يقرأ ويكتب ، واثنين مراقبين مبيعات مؤهل عالي ، و20 عامل من ذوي القدرات الخاصة، وتطلب شركة ألفا يارن 10 عمال غزل مؤهل متوسط ، وميدل ايسترن 5 مندوبين مبيعات مؤهل عالي ، و 5 عمال من ذوي القدرات الخاصة، ومخبز الرفاعي 8 بائع دبلوم ، ومؤهل عال، و 4 مساعد شيف دبلوم، وشركة مالتي تطلب أثنين مندوب مبيعات مؤهل عالي، وتطلب مدرسة الفتح معلمة رياض أطفال ، ومعلم حاسب آلي، وعامل صيانة، ويطلب هايبر بلس للتجارة عمال نظافة وكاشير وجرد سري ، وملابس، وأدوات منزلية ، ومفروشات.

وأكدت مدير المديرية، أن المهن المطلوبة يتم التأمين عليها اجتماعيًا، مشيرة إلى أنه تتم متابعة التعيين مع الشركات طبقا لتعليمات وزير القوى العاملة محمد سعفان أولا بأول، وعرض استمارة (1) تأمينات عليه شهريا بفرص العمل التي تم تعيينها، واستطردت، أن تم فتح باب تلقى الطلبات بدءا من الثلاثاء الماضى حتى استيفاء العدد المطلوب، من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية عصرا، ما عدا يومى الجمعة والسبت، إلى إدارة بحوث العمالة بمديرية القوي العاملة  بالقليوبية "بنها - كورنيش النيل - الفلل" بجوار ديوان عام المحافظة، أو مكاتب التشغيل التابعة لمحل إقامة الراغبين فى العمل تسهيلا عليهم.

وفى الغربية أكد المحاسب فتحى دسوقي وكيل وزارة القوى العاملة بمحافظة الغربية، على توفير المديرية تحت إشراف الوزارة، فرص عمل للشباب فى القطاع الخاص والقطاع الاستثماري، بالتنسيق مع كبرى الشركات بمدن ومراكز المحافظة، مشيرا أنه تم توفير 450 وظيفة مختلفة للشباب، و60 وظيفة لذوى الهمم خلال شهر أكتوبر الماضى.

وأضاف" دسوقي" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه يشترط على الشركات توفير تأمينات وتأمين صحي ورواتب مجزية لا تقل عن 1500جنيه، ويتم الإعلان عن الوظائف الشاغرة عبر موقع المديرية وموقع وزارة القوى العاملة، والنشرة القومية للتوظيف التي تصدر عن طريق الوزارة، وأشار أنه يشترط ألا يزيد عمر المتقدم للوظيفة عن 30عاما، ولا يقل الحد الأدنى للمرتبات عن 1500جنيه، ويحدد الأجر حسب طبيعة الوظيفة.

وأكد "دسوقي" على تقديم المديرية منح تدريب مجانية للشباب لمدة شهرين، فى مجال صيانة الدش والمحمول وصيانة الأدوات المنزلية وصناعة الالوميتال  والملابس الجاهزة، وتوفير بدل انتقال يومي لهم، بالإضافة إلى توفير لبس وأدوات العمل مجانا بهدف تأهيل الشباب لسوق العمل، ومنحهم شهادات معتمدة تساعدهم إيجاد الفرص المناسبة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة