البابا تواضروس والوزراء ومحافظ القاهرة على رأس المشاركين فى التصويت بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب.. ويوجهون الدعوة للنزول والمشاركة فى بناء المؤسسات واختيار الأفضل.. ومختار جمعة يؤكد: صوتك أمانة

السبت، 07 نوفمبر 2020 12:59 م
البابا تواضروس والوزراء ومحافظ القاهرة على رأس المشاركين فى التصويت بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب.. ويوجهون الدعوة للنزول والمشاركة فى بناء المؤسسات واختيار الأفضل.. ومختار جمعة يؤكد: صوتك أمانة البابا تواضروس والوزراء ومحافظ القاهرة على رأس المشاركين فى التصويت
كتب عبد اللطيف صبح - هانى الحوتى- إسلام سعيد - أمنية الموجى – محمود راغب- محمود العمرى - محمد عبد الرحمن – عبد الرحمن سيد- حازم عبد الصمد – ياسمين يحيى – أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت اليوم السبت انتخابات المرحلة الثانية لمجلس النواب 2020، وفتحت اللجان الفرعية البالغ عددها 9468 لجنة أبوابها فى تمام الساعة التاسعة صباحا لاستقبال الناخبين الذى يتجاوز عددهم الـ31 مليون ناخب، وحرص لفيف من الشخصيات العامة والبابا تواضروس والوزراء على التواجد فى لجان الاقتراع للإدلاء بأصواتهم فى هذا العرس الديمقراطى وذلك خلال الساعات الأولى من التصويت، ومن المقرر أن يدلى الناخبون بأصواتهم على مدار اليوم وغدا حتى التاسعة مساءا، باختيار عدد من المرشحين مساو لعدد المقاعد المخصصة لدائرته الانتخابية بالنظام الفردى واختيار قائمة واحدة من القوائم المتنافسة على دائرته بنظام القائمة ..

 

البابا تواضروس يدلى بصوته (13)

وحرص قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطرير الكرازة المرقسية، على الحضور للجنته الانتخابية فى الساعات الأولى من التصويت فى انتخابات مجلس النواب، وتوجه قداسته إلى مقر لجنته الانتخابية بمدرسة القبة الفداوية الابتدائية بالوايلى وأدلى بصوته.

محافظ القاهرة يدلى بصوته (2)

وأدلى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بصوته فى انتخابات مجلس النواب فى مدرسة المعهد الأزهرى الدينى بمصر الجديدة .

وأكد محافظ القاهرة، أن غرفة العمليات المركزية التى أقامتها المحافظة  للتنسيق والربط مع كافة الجهات المعنية المقرات الانتخابية تتابع عملية استقبال الناخبين بالقاهرة والبالغ عددهم حوالى 7797709 ناخب موزعون علي 19 لجنة عامة بها 1431 لجنة فرعية داخل 630 مركز انتخابى، مشيرًا إلى اكتمال فتح جميع اللجان على مستوى العاصمة دون أى معوقات

محافظ القاهرة يدلى بصوته (1)

وأكد محافظ القاهرة، عقب إدلائه بصوته على أهمية المشاركة في الانتخابات باعتبارها واجب وطني على كل مصري ومصرية، ولتوجيه رسالة إلى العالم بأن مصر تسير على خطى ثابتة نحو التقدم في جميع المجالات.

وحث محافظ القاهرة المواطنين على المشاركة فى الانتخابات وممارسة حقهم الدستورى باختيار المرشح الذى يريدونه دون تدخل من أحد مؤكدًا أن المشاركة فى الانتخابات واجب وطنى على الجميع وعلى المواطن أن يدرك أن مشاركته لها دور إيجابى فى مسيرة الوطن الديمقراطية .

وشدد محافظ القاهرة على أن المحافظة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين وأن دورها في انتخابات مجلس النواب يقتصر فقط على إتمام تجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستي للقائمين عليها ، والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات والوقوف بكل حيادية تجاه المرشحين  .

وأكد المحافظ انه يتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا أثناء العملية الانتخابية، حيث تم توفير عدد كاف من المقاعد بالمدارس تم وضعها بحيث يتم مراعاة التباعد الاجتماعي بين الناخبين مع تحديد أماكن محددة لوقوف المواطنين على مسافات متباعدة، بالإضافة إلى إلزام المواطنين بارتداء الكمامات أثناء إدلائهم بأصواتهم كما تم توفير عدد من الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن وتوفير اماكن انتظار لهم وعمل مظلات ومبردات مياه.

وفى السياق ذاته أدلى المستشار علاء الدين فؤاد وزير الدولة لشئون المجالس النيابية، صباح اليوم السبت، بصوته في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، باللجنة الانتخابية بالمدرسة البريطانية بمدينة الرحاب، التابعة للدائرة السابعة بمحافظة القاهرة، وحرص الوزير، قبل دخول اللجنة على ارتداء الكمامة، التزاما بالتعليمات للوقاية من فيروس كورونا المستجد،  كما توافد العشرات من أهالي مدينة الرحاب، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب، وسط التزام شديد من الناخبين بكافة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وزير الإنتاج الحربى يدلى بصوته (6)
وزير الإنتاج الحربى يدلى بصوته (6)

 

وأدلى المهندس محمد أحمد مرسى، وزير الدولة للإنتاج الحربى، اليوم السبت، بصوته فى انتخابات مجلس النواب، بمدرسة الشهيد مصطفى يسرى عميرة بمصر الجديدة، وشارك الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، بالإدلاء بصوته والتوجه لمقر لجنته الانتخابية بمركز شباب التجمع الأول بالقاهرة الجديدة، وأدلى سامح شكري وزير الخارجية، بصوته بلجنته الانتخابية بمدرسة سيزانبراوي بالقاهرة الجديدة، في اليوم الأول  من المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، كما أدلت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بصوتها في انتخابات مجلس النواب بمدرسة ابن سينا بمصر الجديدة، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية، لتسهيل عمليات دخول وخروج الناخبين، وتذليل أي عقبات.

وزيرة الهجرة تدلى بصوتها (1)
وزيرة الهجرة تدلى بصوتها

 

وأدلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، بصوتها في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، باللجنة الانتخابية بالمدرسة البريطانية بمدينة الرحاب، التابعة للدائرة السابعة بمحافظة القاهرة، وحرصت الوزيرة، على ارتداء الكمامة، التزاما بالتعليمات للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وكذلك حملت علم مصر.

.وزيرة الهجرة تدلى بصوتها (2)

وقال الدكتور محمد مختار جمعه، وزير الأوقاف: أدعو الشعب المصري كله إلى المشاركة بكثافة في انتخابات مجلس النواب في المرحلة الثانية، وذلك للتأكيد أمام العالم كله على أن الشعب جاد في بناء مؤسساته.

وأضاف في تصريحات على هامش الإدلاء بصوته الانتخابي في منطقة المنيل، أن المشاركة الإيجابية في الانتخابات واجب وطني، ودليل على حسن الانتماء للوطن، لافتا إلى أن صوت المواطن أمانة يمنحه لمن يستحق.

وتابع: على المواطنين أن يختاروا من هو أكفأ ويكون قادرا على تلبية طموحاتهم وخدمة الوطن، مؤكدا أن جميع جهات الدولة تقف على الحياد التام في الانتخابات ومع جميع المرشحين.

بينما، أدلى الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، بصوته فى انتخابات مجلس النواب، اليوم السبت داخل لجنته بمدرسة طبرى منطقة الفيلات بجوار الجامعة الفرنسية بالشروق بمحافظة القاهرة، إحدى محافظات المرحلة الثانية للانتخابات والتى تضم 13 محافظة، وتقام على مدار يومى السبت والأحد 7و8 نوفمبر2020.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن المشاركة فى هذا الاستحقاق الدستورى المهم انطلاقا من الواجب والمسئولية الوطنية، وهو الأمر الذى من شأنه تدعيم القاعدة الديمقراطية، وتعزيز وإثراء الحياة النيابية والسياسية فى مصر، على النحو الذى يُسهم فى تطوير البنية التشريعية، بما يتسق مع الجهود التى تبذلها القيادة السياسية الحكيمة لاستكمال مسيرة بناء مصر الحديثة.

ودعا "صبحي" جموع الشعب المصرى، خاصة الشباب، للمشاركة الفاعلة فى الانتخابات البرلمانية هذا الاستحقاق الدستورى، فى ظل المناخ الديمقراطى الذى تتمتع به مصر، والذى يُجَّسد نموذجًا حضاريًا للديمقراطية باختيار من يمثلهم بإرادة حرة في مجلس النواب، ويُعَّبرون عن وعيهم الكامل بأهمية أداء واجبهم الوطنى، مشيداً بالإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة لتأمين الناخبين والحفاظ على المسافات والتباعد الاجتماعي، وعدم تكدس الناخبين خارج اللجان الانتخابية.

فيما أدلت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بصوتها صباح اليوم في انتخابات مجلس النواب بمقر كلية الفنون الجميلة بالزمالك.

وقالت الوزيرة في تصريحات لوسائل الإعلام، إن استحقاق انتخابات مجلس النواب يمثل خطوة هامة نحو استكمال خطط التنمية الشاملة والمستدامة لبناء مصر الحديثة ذات الدور السياسي والاقتصادي الفاعل، ليس فقط في محيطها الإقليمي ولكن على المستوى الدولي أيضاً.

وأشارت إلى أن الشعب المصري أثبت للعالم أجمع قدرة فائقة على تقرير مصيره ومواجهة كافة التحديات للوصول الى بناء دولته الديمقراطية الحديثة تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يؤكد دوماً على ثقته في وعي المواطن المصري ومشاركته في رسم مستقبل هذه الامة العظيمة.

ولفتت جامع إلى أن مجلس النواب الجديد سيثري المشهد السياسي والحياة النيابية بدوره الفاعل والرئيسي في إصدار التشريعات المنظمة والمحفزة لكافة القطاعات وعلى رأسها القطاع الاقتصادي، وهو الأمر الذي سينعكس إيجاباً على تنفيذ خطة الدولة المصرية نحو استكمال برامج الاصلاح الاقتصادي ومن ثم توفير حياة كريمة ترضي طموحات الشعب المصري.

ودعت وزيرة التجارة والصناعة جموع الشعب المصري إلى المشاركة الايجابية في هذا الاستحقاق الانتخابي الهام، باعتباره واجبا وطنيا وحقا دستوريا لكل مواطن، وذلك للمساهمة في استكمال مشوار البناء والتنمية والعبور بالوطن نحو مرحلة جديدة من النمو والازدهار.

ويتنافس فى المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020، على مدى يومين، 2085 مرشحًا بالنظام الفردى فى 70 دائرة، و142 مرشحًا بنظام القائمة فى دائرتين، فى محافظات القاهرة والمنوفية وكفر الشيخوالقليوبية والغربية والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط والشرقية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.

وأجريت انتخابات الجولة الأولى للمصريين فى الخارج أيام 4 و5 و6 نوفمبر 2020، على أن يتم إعلان نتيجة الانتخابات بحد أقصى يوم 15 نوفمبر 2020

 
البابا تواضروس يدلى بصوته (14)
البابا تواضروس يدلى بصوته (14)

 

البابا تواضروس يدلى بصوته (15)
البابا تواضروس يدلى بصوته (15)

 

البابا تواضروس يدلى بصوته (16)
البابا تواضروس يدلى بصوته (16)

 

وزير الاوقاف يدلى بصوتة (14)
وزير الاوقاف يدلى بصوتة (14)

 

وزير الاوقاف يدلى بصوتة (15)
وزير الاوقاف يدلى بصوتة (15)

 

وزير الاوقاف يدلى بصوتة (16)
وزير الاوقاف يدلى بصوتة (16)

 

وزير الاوقاف يدلى بصوتة (17)
وزير الاوقاف يدلى بصوتة (17)

 

وزير الاوقاف يدلى بصوتة (19)
وزير الاوقاف يدلى بصوتة (19)

 

وزير التعليم العالى يدلى بصوته الانتخابى (1)
وزير التعليم العالى يدلى بصوته الانتخابى (1)

 

وزير التعليم العالى يدلى بصوته الانتخابى (2)
وزير التعليم العالى يدلى بصوته الانتخابى (2)

 

وزير التعليم العالى يدلى بصوته الانتخابى (3)
وزير التعليم العالى يدلى بصوته الانتخابى (3)

 

وزير التعليم العالى يدلى بصوته الانتخابى (4)
وزير التعليم العالى يدلى بصوته الانتخابى (4)

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة