برلمانى روسى يتوقع عودة أمريكا للاتفاق النووى الإيرانى حال فوز بايدن

الخميس، 05 نوفمبر 2020 06:02 م
برلمانى روسى يتوقع عودة أمريكا للاتفاق النووى الإيرانى حال فوز بايدن جو بايدن المرشح الديمقراطى للرئاسة الأمريكية
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع رئيس لجنة الشؤون الخارجية فى مجلس الاتحاد الروسى قسطنطين كوساتشيف عودة الولايات المتحدة إلى خطة العمل الشاملة المشتركة الاتفاق النووى الإيراني فى حال فوز المرشح الديمقراطى جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020.

وقال كوساتشيف - فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء تاس الروسية اليوم الخميس - "أعتقد أن هذا ممكن. دعونا لا ننسى أن خطة العمل الشاملة المشتركة كانت من أفكار إدارة الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما والتى رفضها دونالد ترامب بعد توليه منصبه كرئيس".

وأضاف: إذا فاز بايدن، فسيحاول استخدامها كمثال يثبت أن سياسة ترامب الخارجية كانت معيبة من جميع النواحى وسيتعين عليه الآن تصحيح الأخطاء السابقة، لذلك أتوقع أن تتخذ الولايات المتحدة موقفًا أكثر مرونة حتى العودة إلى خطة العمل الشاملة المشتركة.

ومع ذلك، يرى البرلمانى الروسى أن هذا لا يعنى أن الولايات المتحدة ستخفف من ضغطها على إيران، قائلا "فيما يتعلق بالأوضاع فى المنطقة، تسترشد الولايات المتحدة بمصالح إسرائيل، أقرب حليف لها، ولم تتغير علاقات إسرائيل مع إيران. وستواصل إسرائيل الضغط على الولايات المتحدة لاتباع أصعب سياسة ممكنة تجاه إيران".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة