المستشفى الجامعى بأسوان يسابق الزمن للارتقاء بالمنظومة الصحية وتقديم أفضل خدمة.. إضافة 300 سرير وغرف للعمليات والعناية المركزة ودعمها بأحدث الأجهزة.. غلاب: جهود حثيثة للحصول على الاعتماد والرقابة الصحية.. صور

الخميس، 05 نوفمبر 2020 12:30 م
المستشفى الجامعى بأسوان يسابق الزمن للارتقاء بالمنظومة الصحية وتقديم أفضل خدمة.. إضافة 300 سرير وغرف للعمليات والعناية المركزة ودعمها بأحدث الأجهزة.. غلاب: جهود حثيثة للحصول على الاعتماد والرقابة الصحية.. صور المستشفى الجامعى بأسوان
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل جامعة أسوان جهودها الحثيثة لوضع المستشفى الجامعي ضمن المستشفيات الجامعية التي حصلت علي اعتماد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، وتعظيم دور المستشفى الجامعي بأسوان الحيوى في تقديم خدمة طبية كما تسعى جامعة أسوان لتكون الخدمة الطبية المقدمة على مستوى عال من الحرفية والمهارة واستخدام التقنيات الحديثة لخدمة المرضى المترددين عليها.

كما تقدم أقسام المستشفى الجامعي والعناية المركزة وغرف العمليات الكبرى ومستشفى الباطنة ووحدات الغسيل الكلوي مختلف العيادات والتخصصات الطبية، الخدمة الطبية وأعطاء الخدمة للمرضى بالشكل اللائق، علاوة علي السعي لضمان جاهزية المستشفيات الجامعية بأسوان لاستقبال المرضى من مختلف المحافظات، وتقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية والخدمة الطبية، وذلك في ضوء المسئولية المجتمعية لجامعة أسوان.

من جهته أكد الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، علي أهمية الارتقاء بالمنظومة الصحية داخل المستشفى الجامعي بأسوان لتقديم خدمة أفضل للمرضى ، مضيفا أن هذا لا يتأتى إلا بالعمل الجاد وتطبيق معايير الجودة والاعتماد والسعي لوضع مستشفيات جامعة أسوان ضمن المستشفيات الجامعية التي حصلت علي اعتماد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية وذلك من خلال خطة موضوعة للتطوير يتم من خلالها تطبيق معايير الجودة والاعتماد من حيث البنية التحتية والتجهيزات الطبية وتدريب القوى البشرية من أطباء وأطقم التمريض بالمستشفى الجامعي التي تخدم قطاع عريض من مرضى محافظات جنوب الصعيد.

وقال رئيس جامعة أسوان، إن المستشفيات الجامعية بأسوان ستشهد طفرة كبيرة قريبا بافتتاح مستشفيي الاستقبال والطوارئ والانفراجة التي ستشهدها المستشفى الجامعي بدخول الأقسام التي يجري تطويرها وتجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية ويأتي ذلك فى إطار حرص الدولة على صحة المواطنين.

كما أضافت الدكتورة غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان، أن هناك دور كبير للإعلام في إظهار أهمية المنظومة الطبية داخل المستشفيات والعمل على تعظيم رسالة مهنة الطب مهنة التمريض التي تمثل الذراع الأيمن للمنظومة الصحية بالمستشفيات.

وأكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان علي أهمية دور الجامعة بالمحافظة لأنها تمثل بيت الخبرة ومدي التعاون الوثيق في مختلف المجالات التنموية بين الجامعة والمحافظة بما يمثلان وجهان لعملة واحدة.

وتجري بمستشفى أسوان الجامعى مشروعات التوسعات والتطوير الشامل لمستشفى أسوان  للارتقاء ورفع مستوى الخدمة الطبية داخل هذا الصرح الحيوي والذى يشهد تطويراً شاملاً بإضافة حوالى 300 سرير والعديد من غرف العمليات والعناية المركزة والخدمات الطبية الأخرى لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المرضى والمترددين عليه من داخل وخارج المحافظة ، والمستشفى الجامعي يتمتع بمنظومة طبية تضم توافر كوادر بشرية على أعلى مستوى سواء من رؤساء الأقسام أو الاستشاريين أو الأطباء ، بجانب أطقم التمريض ، وبالإضافة إلى دعمها مؤخراً بأحدث التجهيزات والمعدات الطبية والمستلزمات الفنية والتكنولوجية مما يؤهلها أن تقوم بدوها المنشودة فى خدمة أهالى المحافظة ، و المشروعات الجارية تشمل مشروع إنشاء مستشفى الباطنة والتى تصل تكلفتها الإنشائية إلى 68 مليون جنيه وهى مكونة من 5 أدوار حيث تضم 150 سرير موزع بأقسام الباطنة العامة والخاصة والمخ والأعصاب والقلب والأورام والصدرية والجلدية والعلاج الطبيعى.

 فى نفس الوقت جارى العمل بمشروع إنشاء مستشفى الإستقبال والطوارئ والذى يتكون من 5 أدوار بتكلفة إنشائية 300 مليون جنيه، وهى ستضم 150 سرير آخر بأقسام العمليات الجراحية وطوارئ الإصابات والعناية المركزة والأشعة والمعامل.

 ويتم يومياً استقبال حوالى 1400 حالة بأقسام الاستقبال والطوارئ ، بجانب إجراء 2500 عملية جراحية متنوعة شهرياً حيث تصل السعة السريرية الحالية إلى 415 سرير ، كما سيتم إضافة 75 % من السعة السريرية بعد إنهاء مشروعات التوسع الحالية ، وتم فتح قسم جديد للغسيل الكلوى بطاقة 56 ماكينة تغطى تقديم الخدمة العلاجية للمرضى.  

الدكتور-أحمد-غلاب-رئيس-جامعة-أسوان-
الدكتور-أحمد-غلاب-رئيس-جامعة-أسوان-

 

المستشفيات-الجامعية-باسوان-(3)
المستشفيات-الجامعية-باسوان-(3)

 

المستشفيات-الجامعية-بجامعة-أسوان-ستشهد-تطور-ملحوظ-في-المنظومة-الصحية-قريبا--(1)
المستشفيات-الجامعية-بجامعة-أسوان-ستشهد-تطور-ملحوظ-في-المنظومة-الصحية-قريبا--(1)

 

تطور-ملحوظ-في-المنظومة-الصحية-قريبا--(2)
تطور-ملحوظ-في-المنظومة-الصحية-قريبا--(2)

 

جانب-من-الندوة-بالتعاون-مع-الهيئة-العامة--(2)
جانب-من-الندوة-بالتعاون-مع-الهيئة-العامة--(2)

 

مستشفيات-جامعة-أسوان
مستشفيات-جامعة-أسوان

 

ندوة-بالتعاون-مع-الهيئة-العامة-للاعتماد-والرقابة-الصحية-بجامعة-أسوان-(1)
ندوة-بالتعاون-مع-الهيئة-العامة-للاعتماد-والرقابة-الصحية-بجامعة-أسوان-(1)

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة