أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. التنمية المحلية: عدد طلبات التصالح بمخالفات البناء 2 مليون و260 ألفا.. الأرصاد: توقعاتنا لا تشير إلى عدم الاستقرار.. السفير الأمريكى الأسبق بالقاهرة: مصر تصدت لـ"كورونا" بإجراءات حاسمة

الخميس، 05 نوفمبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. التنمية المحلية: عدد طلبات التصالح بمخالفات البناء 2 مليون و260 ألفا.. الأرصاد: توقعاتنا لا تشير إلى عدم الاستقرار.. السفير الأمريكى الأسبق بالقاهرة: مصر تصدت لـ"كورونا" بإجراءات حاسمة إعلاميون
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون، مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

التنمية المحلية: عدد طلبات التصالح بمخالفات البناء 2 مليون و260 ألفا

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية المتحدث باسم الوزارة، إن الدولة تتخذ مجموعة من الإجراءات الوقائية والاحترازية خلال الفترة الماضية، وستُنفذ هذه القرارات بمنتهى الحزم والحسم فى المحافظات.

وأضاف "قاسم"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم"، المذاع على شاشة قناة "dmc"، وتقدمه الإعلامية ديما عصمت، أن عدد طلبات التصالح فى مخالفات البناء ما يفوق 2 مليون و260 ألف طلب على مستوى المحافظات، لافتا إلى أن محافظة البحيرة ثم القليوبية والشرقية، إضافة للجيزة تحركت بشكل كبير الشهر الماضي، ثم القاهرة والدقهلية.

وأشار مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة إلى أن العدد الكبير لطلبات التصالح جاء بعد حزمة التسهيلات المقدمة على مدار الشهور الماضية، ومنذ 15 يوليو حتى الآن، لافتا إلى أنه سيتم إتاحة مراكز تكنولوجية لاستقبال راغبي التصالح، وضخ عمالة في الوحدات المحلية لتلقي الطلبات في الأحياء والمراكز التكنولوجية.

الأرصاد: توقعاتنا لا تشير إلى أى حالة عنيفة من عدم الاستقرار

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه حتى الآن توقعاتنا لا تشير إلى أى حالة عنيفة من عدم الاستقرار، موضحا أن فرص سقوط الأمطار حتى منتصف الأسبوع المقبل – حتى الاثنين - محصور على سواحلنا الشمالية ومناطق بالوجه البحرى، وفرص سقوط الأمطار على القاهرة تكاد تكون منعدمة أو أمطار خفيفة جدا لو حدثت.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، مع الإعلامية عزة مصطفى، أن الشاهقة المائية على البحر قد تكون خارج حدودنا المائية، وهى نتيجة السحب الرعدية، والتى تكون قاعدتها قريبة من سطح الأرض، ويكون عبارة عن دوران حلزونى.

وذكر أن الشاهقة المائية مصاحبة للسحب الرعدية، مضيفا أن الأمطار التى سقطت على محافظة الإسكندرية متوسطة، ولكن استمرارية نزول المياه هو ما لفت نظر المواطنين.

وأشار مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن فصل الخريف من الفصول الانتقالية العنيفة فى سقوط أمطارها، موضحاً أنه من الوارد حالات عدم الاستقرار القوية في فصل الخريف قبل دخول فصل الشتاء.

السفير الأمريكى الأسبق بالقاهرة: مصر تصدت لـ"كورونا" بإجراءات حاسمة

قال فرانك ويزنر السفير الأمريكي الأسبق بالقاهرة، إن دونالد ترامب في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية الحالة، ستتغير العديد من الأمور في سياسته، مشيرا إلى أن بعض المواقف تجاه إيران والصين أيضا ستتغير، وهو ما أعلن عنه من قبل ووعد به، وسياسة دعمه لإسرائيل ستظل مستمرة كما كانت من قبل مع إجراء بعض التعديلات.

وأضاف خلال لقاء عبر "سكايب" مع الدكتور مايكل مورجان، الباحث السياسى بمركز لندن للدراسات السياسية والاستراتيجية، ببرنامج "النبض الأمريكي" الذي يذاع على قناة "القاهرة والناس": "أنا شخصيا أقول أني تابعت الوضع في مصر وأتقدم بالتهنئة للحكومة المصرية لاتخاذها إجراءات نشطة لمواجهة جائحة كورونا والتصدي إلى الفيروس القاتل".

وقال: "في الولايات المتحدة الأمريكية الرئيس والحكومة تعاملوا على أن الفيروس لن يمثل خطورة كبيرة على المصابين به، وظهر ذلك واضحا على وضع منظومة الصحة في الولايات المتحدة الأمريكية ومواجهتها للجائحة، بعكس بايدن الذي يرغب في التعامل بحساسية كبيرة مع الأطباء والقطاع الطبى".

وأضاف: "جو بايدن يعرف جيدا الشرق الأوسط، ويعرف كافة السياسات التي تم تطبيقها ويدرك أن الولايات المتحدة لديها مصالح في الشرق الأوسط، وهذه المصالح لا يمكن أن تطبق إلا إذا تمت بطريقة تعاونية مع الدولة الموجودة بتلك المنطقة ومن بينها مصر، وهو مصمم أن يعود مرة أخرى للتصدي لإيران إذا عزمت على الاستمرار في المشروع النووى".

رئيس "العربية للتصنيع": نسعى لتوطين التكنولوجيا الحديثة فى مصر لخفض الواردات

قال الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إنه بناء على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتعزيز التعاون البناء بين مؤسسات الدولة واستغلال القدرات التصنيعية الوطنية، لتعزيز الجهود وتعميق التصنيع المحلى ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة والعمل على خفض الواردات، بما يسهم فى زيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية.

كما أعرب الفريق "التراس" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامى مصطفى شردى، عن تقديره لمجهودات وزارة الهجرة ودعمها لزيادة دور الخبراء المصريين بالخارج فى كل المشروعات القومية وربط المستثمرين المصريين والأخوة العرب بوطنهم الأكبر، مشيرا إلى استراتيجية الهيئة العربية للتصنيع لفتح قنوات اتصال مع العلماء والخبراء للاستفادة من ثروة مصر الفكرية فى مشروعات الهيئة التنموية.

كما أكد الفريق رئيس العربية للتصنيع، أهمية تعزيز مجالات الإبداع والانطلاق إلى آفاق المستقبل، من خلال الاستفادة من الطاقات البشرية الوطنية والتواصل مع أبناء مصر النوابغ محليا ودوليا.

وأضاف، أن الهيئة وضعت استراتيجية تتمثل فى تبنى الأفكار الجديدة والتطوير لمنتجاتنا، وتنمية الكفاءات البشرية، وتصنيع كل ما يحتاجه السوق المصرى والعربى والأفريقى، وتصدير المنتجات المصرية القادرة على المنافسة عالميا.

وأشار إلى أن مبادرة "مصر تستطيع" نموذج حى على تعاون وزارة الهجرة مع الوزارات الأخرى ويتماشى مع اتجاهات الدولة، متمنيا نجاح المؤتمر والخروج بإبداعات وابتكارات تدفع بمصر للأمام فى كافة الصناعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة