أجيال من فن التصوير السينمائى بالهناجر.. الخميس

الخميس، 05 نوفمبر 2020 04:00 ص
أجيال من فن التصوير السينمائى بالهناجر.. الخميس سينما الهناجر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف سينما الهناجر" بساحة الأوبرا" التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، فى السابعة مساء الخميس 5 نوفمبر، " صالون السينما" ، والذى  يحمل عنوان " أجيال من فن التصوير السينمائى فى مصر".

يستضيف الصالون أجيالا مختلفة من مديرى التصوير: الدكتور سمير فرج من جيل الستينات، أيمن أبو المكارم من جيل الثمانينات، أحمد مرسى من جيل التسعينات، ومن الأجيال الشابة حسين عسر واحمد بشارى، كما تعرض لقطات مختلفة من اعمالهم ، يدير الصالون المخرج والكاتب أحمد فؤاد درويش.

السينما ( الاختصار لفن التصوير السينمائي ) هي تقنية وفن عرض لقطات تصويرية بطريقة سريعة ومتتالية لخلق طابع حركي من خلال عرض فيديو ما. كلمة "سينما" يقصد بها أيضاً صالات السينما أو صالات عرض الأفلام. كشكل من أشكال رواية القصص أو الأحداث، السينما هي فن، وبشكل عام، تعتبر فنون العالم الكلاسيكى الست ضمت فن سابع. غير أنه، بسبب تعدد الأفلام وحرية الخلق والإبداع، يصعب تحديد ماهية السينما اليوم. لكن الصناعات السينمائية التي تعتنى بالسرد والمونتاج وكتابة السيناريو والتي تعتبر في معظم الحالات أن المخرج هو المؤلف الحقيقي، فهي مظاهر فنية أو سينما فنية.علاوة على ذلك، صناعة الأفلام الوثائقية أو الصحافية تصنف على حسب نوعها. على الرغم من ذلك، وبسبب مشاركة الوثائق والأفلام الصحافية برؤية خاصة وفريدة وعلى الأرجح فنية، من الصعب جداً تعيين حدود للجودة الفنية لمنتج سينمائي. الصناعة السينمائية تحولت إلى صفقة هامة في أماكن مثل هوليود ( كاليفورنيا، الولايات المتحدة ) وبومباى ( الهند )، بالعامية ( بوليود).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة