كل ما تريد معرفته عن مباراة برشلونة ضد دينامو كييف في دوري أبطال أوروبا

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 05:27 م
كل ما تريد معرفته عن مباراة برشلونة ضد دينامو كييف في دوري أبطال أوروبا برشلونة
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه العملاق الإسباني برشلونة نظيره دينامو كييف الأوكراني على ملعب "كامب نو" في المباراة التي تجمعهما ضمن منافسات المجموعة الثالثة فى العاشرة مساء اليوم الأربعاء، حيث جاءت انطلاق الفريق الكتالوني مميزة في دوري الابطال هذا الموسم، ويعد المرشح للفوز بهذه المباراة، وخاض دينامو كييف موسمًا مخيبًا للآمال في دوري أبطال أوروبا حتى الآن، حيث تعادل 2-2 مع فيرينكفاروزي المجري الأسبوع الماضي، ولكن الفريق الأوكراني كان ممتازًا في الدوري المحلي، على عكس البارس المتعثر.

وكافح برشلونة من تحقيق نتائج ايجابية في الدوري الإسباني ويبدو أنه يضع قدمه في المقدمة فقط في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ويمكن للكتالونيين أن يخطو خطوة كبيرة نحو صدارة مجموعتهم بالفوز بهذه المباراة وسيكونون عازمين على الحفاظ على سجلهم المثالي في موسم دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

تاريخ لقاءات الفريقين

لعب برشلونة ودينامو كييف بعضهما البعض في 10 مناسبات في المباريات الأوروبية الرسمية في الماضي، ويتمتع الفريق الكتالوني بميزة فيما يتعلق بسجل المواجهات، فقد فاز في ست مباريات مقابل انتصارات دينامو كييف الثلاثة وتعادلا في مباراة.

وشهد آخر لقاء بين هذين الفريقين فوز برشلونة بقيادة بيب جوارديولا بصعوبة 2-1 على دينامو كييف في عام 2009، وقد أزعج العملاق الأوكراني برشلونة في مناسبات قليلة في الماضي ولديهم نقطة لإثباتها في هذه المباراة.

أخبار الفريقين

برشلونة

تم تعيين نيتو في حراسة المرمى لبرشلونة حيث لا يزال مارك أندريه تير شتيجن خارج القائمة، فيما عاد صامويل أومتيتي إلى التدريبات الأسبوع الماضي لكنه قد لا يتمكن من المشاركة مع الفريق الكتالوني ضد دينامو كييف.

مع إصابة فيليب كوتينيو حاليًا، سيتم تكليف ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان بخلق فرص لبرشلونة، ومن المقرر أيضًا أن يشارك فرانسيسكو ترينكاو في هذه المباراة بعد أن بدأ على مقاعد البدلاء ضد ديبورتيفو ألافيس في نهاية الأسبوع.

المصابون: رونالد أراخو ، فيليب كوتينيو ، ماثيوس فرنانديز

مشاركتهم محل شك: مارك أندريه تير شتيجن، صموئيل أومتيتي

دينامو كييف

ويتعين على دينامو كييف أن يحسب العديد من الغيابات الرئيسية في هذه المباراة وسيتعين عليه الاستغناء عن ميكيتا بوردا وفولوديمير كوستيفيتش ضد برشلونة، فيتالي ميكولينكو وجورجي بوششان ودينيس بويكو المتواجدون بالفعل في الحجر الصحي حاليًا بعد اصابتهم بفيروس كورونا وقد تم استبعادهم من هذه المباراة.

ويقضي مهاجم الفريق أرتيم بيسدين حاليًا حظرًا بسبب تناول المنشطات ويتم إيقافه عن هذه المباراة، وتم طرد سيرجي سيدورتشوك ضد فيرينكفاروزي الأسبوع الماضي ولا يمكنه لعب دور في هذه المباراة.

المصابون: ميكيتا بوردا ، فولوديمير كوستيفيتش ، فيتالي ميكولينكو ، جورجي بوشان ، دينيس بويكو

الموقوفون: أرتيم بيسدين ، سيرجي سيدورشوك

التشكيل المتوقع لمباراة برشلونة ضد دينامو كييف

من المتوقع أن يبدأ المدرب رونالد كومان بخطته المعتادة(4-2-3-1):

حراسة المرمى: تير شتيجن

الدفاع: سيرجينو ديست ، كليمنت لينجليت ، جيرارد بيكيه ، جوردي ألبا

الوسط: فرانكي دي يونج ، ميراليم بيانيتش ؛ أنسو فاتي

الهجوم: ليونيل ميسي ، فرانشيسكو ترينكاو؛ أنطوان جريزمان

دينامو كييف (4-3-3):

حراسة المرمى: رسلان نيشيرت

الدفاع: توماش كيدزيورا ، إيليا زبارني ، أولكسندر سيروتا ، أولكسندر كارافاييف

الوسط: فيتالي بويالسكي ، فولوديمير شيبليف ، ميكولا شابارينكو

الهجوم: فيكتور تسيجانكوف ، فلاديسلاف سوبرياها ، وكارلوس دي بينا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة