تويتر يضع تحذيرا على تغريدة لـ ترامب شككت فى نتائج الانتخابات الأمريكية

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 06:48 م
تويتر يضع تحذيرا على تغريدة لـ ترامب شككت فى نتائج الانتخابات الأمريكية ترامب
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضع موقع تويتر، تحذيرا على تغريدة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، استنكر فيها ظهور بطاقات انتخابية ليلا قال إنها ظهرت "مفاجئة" في بعض ولايات كان يتصدر نتائجها بالأمس، حيث كتب تويتر على التغريدة :"تم التنازع على بعض أو كل المحتوى الذي تمت مشاركته في هذه التغريدة وقد يكون مضللاً حول كيفية المشاركة في انتخابات أو عملية مدنية أخرى".

وفي هذه التغريدة شكك الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب مرة أخرى فى نتائج الانتخابات خاصة تلك التى تم الإدلاء بها عبر البريد. وقال: "الليلة الماضية كنت أتصدر النتائج، فى كثير من الأحيان بقوة، فى العديد من الولايات الرئيسية، فى حتى عندما كان الديمقراطيون يديرون ويتحكمون. ثم، واحدًا تلو الآخر، بدأوا يختفون بطريقة سحرية حيث تم فرز أصوات الاقتراع".

تويتر يضع تحذيرا على تغريدة لترامب
تويتر يضع تحذيرا على تغريدة لترامب

وقال "غريب جدًا، وقد فهم "منظمو الاستطلاعات" الأمر بشكل خاطئ تماما وتاريخيًا!. وأكد ترامب إنه فى كل مرة يحسبون فيها أصوات الاقتراع عبر البريد تأتى مدمرة للغاية في نسبتها".

ولاتزال عملية فرز أصوات الانتخابات متواصلة في أمريكا، إلا أن ترامب أعلن فوزه وطالب بوقف احتساب الأصوات، في خطوة قد تزيد من حدة التوتر في الولايات المتحدة وتنذر بأزمة دستورية قادمة.

تحذير آخر من تويتر على تغريدة أعاد ترامب نشرها
تحذير آخر من تويتر على تغريدة أعاد ترامب نشرها

 

لا تزال عملية فرز الأصوات متواصة على قدم وساق، لمعرفة نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية بين الرئيس دونالد ترامب ومنافسه الديموقراطى جو بايدن مع توقعات بأن تستغرق عملية الفرز ربما أياما

وتلوح أزمة دستورية حادة في المشهد الأمريكي، إثر خطاب ألقاه ترامب، أعلن فيه فوزه في الانتخابات الرئاسية رغم أن عملية فرز الأصوات لم تنته بعدـ بل وتحدث عن "تزوير" دون تقديم أى دليل ملموس على ذلك. كما طالب بشكل مبهم جدا "بوقف (فرز) كل الأصوات" مؤكدا أنه يعتزم اللجوء الى المحكمة العليا.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي هاجم فيها ترامب نظام التصويت عبر البريد، بينما صوّت أكثر من مئة مليون ناخب، قبل اليوم الانتخابي بسبب المخاوف من ازدحام في مكاتب الاقتراع في أوج انتشار فيروس كورونا المستجد. ويُعتقد أن معظم الديموقراطيين ادلوا بأصواتهم في البريد، أكثر مما فعل مناصرو ترامب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة