وزير داخلية النمسا يؤكد عدم التسامح مع الهجوم الإرهابى

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 01:11 م
 وزير داخلية النمسا يؤكد عدم التسامح مع الهجوم  الإرهابى حادث فيينا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف وزير الداخلية النمساوى كارل نهامر، الهجوم الإرهابى بالقرب من الكنيس اليهودى في فيينا، والذى تسبب في مقتل 4 وإصابة 18 بينهم ضابط شرطة،  بأنه هجوم على القيم الديمقراطية النمساوية، قائلًا: "نحن بالتأكيد لن نتسامح مع ذلك". وناشد وزير الداخلية سكان فيينا بالبقاء في المنزل إن أمكن، مع  تجنب التواجد  وسط المدينة، وتم تعليق التعليم الإجباري في العاصمة الفيدرالية يوم الثلاثاء، وإذا لم يتمكن الآباء من رعاية الأطفال ، فيمكنهم اصطحابهم إلى المؤسسة التعليمية.
 
كما أوضح نهامر، أنه قد تم بالفعل تنفيذ غارات واسعة النطاق بالقرب من الجاني. وعلى وجه التحديد، تم تنفيذ 15 عملية تفتيش للمنازل واعتقال العديد من الأشخاص.
 
ووصفت الحكومة الهجوم بأنه "هجوم على الحرية والديمقراطية"، و ستعمل الحكومة بكل الموارد المتاحة لتوضيح الوضع بشكل أكبر.
 
 وقالت الحكومة في بيانها:  جمهورية النمسا ونحن كحكومة فيدرالية سندافع عن الحرية والديمقراطية وقيم تعايشنا بعزم وبكل الوسائل اللازمة، بالإضافة إلى ذلك ، سنكافح مع شركائنا وأصدقائنا الدوليين ضد الإرهاب والتطرف.
 
بالإضافة إلى الجنسية النمساوية ، كان القاتل يحمل الجنسية المقدونية الشمالية،  وقال وزير الداخلية "لقد تم تجهيزه بحزام ناسف وهمي وبندقية آلية طويلة ومسدس ومنجل لتنفيذ هذا الهجوم البشع على المواطنين الأبرياء".
 
وكتبت صحيفة سوديتش الألمانية، أن الهجوم على النمسا  كان مسألة وقت فقط قبل أن  يتم استهدافها من  قبل الإرهاب الإسلامي المتطرف، وتم تحذير النمسا ، التي تحب أن تطلق على نفسها اسم "جزيرة المباركين" ، لكنها لم تستطع حماية نفسها من هذا الهجوم، فلقد كان هجومًا على القلب - في وسط فيينا.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة